«الكاف» يكشف عن مواجهات الدور التمهيدي لتصفيات أفريقيا المؤهلة ل«قطر» 2022

كتب – محمد حسني:

أسدل، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الستار عن قُرعة الدور التمهيدي للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، التي أقيمت بمقر «الكاف» بمدينة 6 أكتوبر، اليوم الإثنين، وشارك في هذا السحب الأول المنتخبات الـ28 الأقل تصنيفًا، ليخوض كل منتخبين مواجهة ذهاب وإياب، ليتأهل الفائز إلى المرحلة الثانية من التصفيات.

وجاءت نتائج القرعة كالتالي، علمًا بأن الفريق الأول سيخوض مباراة الذهاب على ملعبه: «إثيوبيا – ليسوتو»، «الصومال – زيمبابوي»، «إريتريا – ناميبيا»، «بوروندي – تنزانيا»، «جيبوتي – إي سواتيني»، «بوتسوانا – مالاوي»، «جامبيا – أنجولا»، «ليبيريا – سيراليون»، «موريشيوس – موزمبيق».

وهذا بالإضافة إلى، «ساو تومي وبرينسيب – غينيا بيساو»، «جنوب السودان – غينيا الإستوائية»، «جزر القمر – توجو»، «تشاد – السودان»، و«سيشل – رواندا»، وتم إعفاء المنتخبات الـ26 الأعلى تصنيفًا بالاتحاد الدولي لكرة القدم من الدور التمهيدي، لينضم إليهم الـ14 منتخبًا الفائز من الدور التمهيدي.

وستُقسم المنتخبات الـ40 في الدور الثاني إلى 4 مستويات، وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي، على أن تضم كل مجموعة منتخب من كل مستوى، لتُشكل 10 مجموعات مُكوّنة من 4 منتخبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *