تعليم

الأقسام المشروطة بآداب الإسكندرية تفتح أبواب التسجيل بها للدفعة الجديدة

كتب – محمد حسني:

أعلنت، كلية الآداب – جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، عبر موقعها الرسمي عن فتح باب الالتحاق بالأقسام الآتية للعام 2019 – 2020: «اللغة الصينية وآدابها، اللغة الإنجليزية وآدابها، الإعلام، وأخيرًا الصوتيات واللغويات»، وذلك بعد أن ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة.

وجاءت شروط قسم اللغة الصينية وآدابها كالتالي: «المجموع الكلي للثانوية العامة، مضافًا عليها مجموع اللغات الثلاثة، بالإضافة إلى اجتياز الامتحان الالكتروني والحصول على 750 درجة به».

بينما جاءت شروط قسم اللغة الإنجليزية كالتالي: أن يكون الطالب من طلاب الانتظام، وأن تكون درجة اللغة الإنجليزية بحد أدنى 45 لكلًا من، «الثانوية العامة والطلاب الوافدين والثانوية الألمانية»، وهو ما يُعادل تقدير «B» في الشهادة الدولية «IGCSE» أو 400 درجة في مجموع مادتي القراءة والكتابة فى شهادة الدبلومة الأمريكية.

في حين جاءت شروط قسم الصوتيات واللغويات «فوناتكس» كالتالي: يقبل القسم أعلى المتقدمين من حيث المجموع الكلي للثانوية العامة، مُضافًا إليها مجموع اللغتين «العربية والإنجليزية»، بالإضافة إلى درجة درجة الاختبار الالكتروني وتقييم المقابلة الشخصية.

وأخيرًا قسم الإعلام الذي جاءت شروطه كالتالي: أن يكون الطالب من طلاب الانتظام، حيث يقبل القسم أعلى الطلاب المتقدمين للاختبارات وذلك وفقًا للمعايير الآتية: المجموع الكلي للثانوية العامة، مضافًا إليه مجموع اللغات الثلاث، إضافة إلى اجتياز المقابلة الشخصية مع لجنة الممتحنين المُشكلة من القسم.

والجدير بالذكر، أن تكلفة كل اختبار هي 150 جنيهًا، بالإضافة إلى تسليم الأوراق الآتية إلى سيكرتارية القسم المراد الالتحاق به: «صورة من شهادة الثانوية العامة، صورة من بطاقة الترشيح، وصورة من البطاقة الشخصية للطالب أو ما يُعادلها».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى