صحة

رئيس الوزراء يتفقد مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى العجمي العام

كتبت ـ مروة السعداوي:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي ـ رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته بمحافظة الإسكندرية مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى العجمي العام، ويرافقه وزراء الاستثمار، والتنمية المحلية، والصحة والسكان، ومحافظ الإسكندرية، ونائبه، وذلك وفقًا لبيان رسمي، اليوم الخميس.

وخلال جولته، استمع رئيس الوزراء إلى عرض تفصيلي بشأن مشروع إنشاء مستشفى العجمي العام وتجهيزه وتوريد الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة، حيث أشارت الدكتورة هالة زايد ـ وزيرة الصحة والسكان، إلى أن أعمال تنفيذ المشروع بدأت منذ نوفمبر 2014 وحتى تاريخه، موضحة أن التكلفة الإنشائية للمستشفى تقدر بمبلغ 350 مليون جنيه، بينما وصلت قيمة التكلفة الخاصة بالتجهيزات والمستلزمات الطبية إلى 400 مليون جنيه.

وأوضحت الوزيرة، أن مستشفى العجمي المركزي ستقدم الخدمة الطبية لجميع الفئات العمرية في مختلف التخصصات الطبية طبقاً لمعايير الجودة الصحية، وبأسعار مناسبة لجميع المقيمين بمحافظة الإسكندرية.

ولفتت الوزيرة، إلى أن المستشفى تتضمن تخصصات طبية متنوعة وفي مقدمتها، قسم الاستقبال والطوارئ الذي يحتوي علي غرفة عمليات طوارئ للعمليات الجراحية الصغرى ذات الطابع الطارئ، وقسم الحوادث، وقسم الغسيل الكلوي، وقسم الجراحة سواء العامة أو التخصصية، فضلاً عن غرف الرعاية «العناية العامة، وعناية القلب»، إلة جانب غرف العمليات حيث يوجد بالدور الخامس 4 غرف عمليات كبرى، وبالدور الثاني أيضاً غرفة عمليات مخصصة لعمليات قسطرة القلب وتركيب الدعامات ولعمليات القلب المفتوح.

وأشاد رئيس الوزراء، بالمستشفى الذي يُضاهي في إنشائه وتجهيزاته المستشفيات الخاصة الكبرى، مؤكدًا أن الدولة تضع على أجندة أولوياتها في هذه المرحلة الارتقاء بالخدمات الصحية، ضمن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ببناء الانسان المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى