وزيرا البيئة والتنمية المحلية يُناقشان منظومة النظافة الجديدة

كتبت ـ مروة السعداوي:

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد ـ وزيرة البيئة، اجتماعاً مع اللواء محمود شعراوي ـ وزير التنمية المحلية، بمقر وزارة البيئة لمواصلة التنسيق بين الوزارتين في تنفيذ منظومة النظافة الجديدة، وخاصة فيما يخُص دور وزارة التنمية المحلية في تنفيذ البنية التحتية اللازمة لتنفيذ تلك المنظومة بالمحافظات، ويأتي ذلك استكمالاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن منظومة النظافة الجديدة، ووفقًا لبيان رسمي، اليوم الأربعاء.

وتطرقت وزيرة البيئة خلال الاجتماع، إلى أهمية دعم مبادرات الشباب الخاصة بمنظومة النظافة، وضرورة خلق فرص عمل في مجال إدارة المخلفات الصلبة خلال الفترة المقبلة التي ستشهد تنفيذ العديد من المشروعات المتعددة في هذا المجال.

ومن جانبه، أكد اللواء محمود شعراوي على أهمية توعية المجتمع المدني بالمنظومة الجديدة للمخلفات ومراحلها المختلفة وعرض قصص نجاح الشباب المختلفة في مجال تدوير المخلفات، وأشار «شعراوي» إلى أن تطبيق هذه المنظومة الجديدة يعتمد على تضافر كافة الجهود بين الدولة والمواطنين، ومنظمات المجتمع المدني.

وشدد الوزير، على ضرورة مساندة كافة المبادرات المجتمعية في هذا المجال، ومنها: «مجلس إدارة الشارع وصوتك مسموع ومعاً لنرتقي»، مؤكدًا أهمية الدور الإيجابي للمواطن في تطبيق منظومة النظافة الجديدة لضمان نجاحها واستدامتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *