وزير التجارة والصناعة يُصدر قراراً بتشكيل اللجنة الرئيسية لمكافحة الفساد

كتبت ـ مروة السعداوي:

أصدر المهندس عمرو نصار ـ وزير التجارة والصناعة، قراراً بتشكيل اللجنة الرئيسية لمكافحة الفساد بالوزارة، برئاسة المهندس عماد فوزي ـ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية وعضوية، وأحمد عبد الحميد ـ رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، وسيد عبد العزيز ـ رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة، ومحمود عبد المجيد ـ رئيس الادارة المركزية للشئون القانونية، مُمثلين عن وزارة التجارة والصناعة.

ووفقًا لبيان رسمي، أمس الأحد، فقد نص القرار على أن يتولى المستشار القانوني للوزير المراجعة القانونية لكافة أعمال اللجنة، وأن تختص اللجنة بتفعيل الخطة الرئيسية التنفيذية للإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019-2022 بوزارة التجارة والصناعة والصادرة عن اللجنة التنسيقية لمكافحة الفساد برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

كما نص القرار، على أن يتم تشكيل لجنة فرعية بكل جهة من الجهات التابعة للوزارة، على أن يكون ممثل الجهة في اللجنة الرئيسية لمكافحة الفساد هو رئيس هذه اللجنة الفرعية مع اختيار أعضاء هذه اللجان الفرعية من الشباب المشهود لهم بالنزاهة والشفافية.

وتضمن القرار، أن تعرض اللجنة الرئيسية نتائج أعمالها على وزير التجارة والصناعة بصفة دورية على أن يتم تشكيل الأمانة الفنية للجنة الرئيسية من العاملين بالهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية، برئاسة ـ عاطف عطا الله، وعضوية ـ أحمد الدرديري، وأسامة أحمد، ويحيى فتحي ـ الباحث القانوني بقطاع مكتب الوزير.

ومن جانبه، أكد المهندس عماد فوزي ـ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون المطابع الاميرية ورئيس اللجنة، أن هذا القرار يعكس التزام الدولة بمكافحة الفساد وكذا التزام الوزارة بتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، مشيراً الى ان اللجنة تستهدف تعزيز قيم النزاهة والشفافية وتطبيق معايير أداء الوظيفة العامة والحفاظ على المال العام.

وأضاف «فوزي»، أن اللجنة تعمل على إعلاء قيم السلوك الوظيفي بالوزارة وتبنى مبادئ المسئولية المجتمعية وتعزيز منظومة المساءلة واحترام سيادة القانون، مشيراً إلى أهمية تكاتف الجهود الحكومية والمجتمعية لمنع كافة أشكال الفساد في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *