رياضة

الزمالك يتعثر أمام الجونة والدوري يقترب من الجزيرة

كتب ـ محاسن البنا ومحمد حسني:

أسفرت، المبارة التي جمعت بين فريقي «الزمالك، والجونة»، مساء اليوم الأحد، بإستاد الجونة، ضمن منافسات الأسبوع الـ33 لبطولة الدوري، عن تعادل الفريقين بهدفين لمثلهما، ليظل الأهلي متربعًا على صدارة الترتيب برصيد 74 نقطة، ويليه بيراميدز في الوصافة برصيد 70 نقطة، من ثَم يحل الزمالك ثالثًا برصيد 69 نقطة.

وارتكب «محمود علاء» خطئًا في الدقيقة الـ14، بعدما أعاد الكرة لـ«عمر صلاح» الذي حصل عليها بيده ليحتسب الحكم خطئًا داخل منطقة الجزاء لصالح الجونة، لكنها مرت بسلام خارج الملعب، وأضاع «محمد إبراهيم» هدفًا مؤكدًا للزمالك في الدقيقة الـ45، بعد بينية من «زيزو» ليسددها ولكنها تمر أعلى المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتقدم الزمالك بالهدف الأول عن طريق «طارق حامد» في الدقيقة الـ64، بعدما مرر «محمد إبراهيم» الكرة إلى «ساسي» الذي هيأ الكرة لـ«حامد» الذي سددها بيمناه على يسار الحارس لتسكن الشباك، قبل أن يتمكن «أحمد ياسر ريان» من إدراك التعادل للجونة في الدقيقة 78.

وتحولت أحداث المباراة لصالح الجونة بعد إدراك التعادل، ليعود «محمد الشبراوي» ويحرز الهدف الثاني للجونة في الدقيقة الـ88، بعدما فشل «عمر صلاح» في إبعاد الكرة؛ لتكسن الشباك.

وخطف «محمود عبد العزيز» هدف التعديل للزمالك في الوقت القاتل، حيث استغل عرضية «طارق حامد»؛ ليسددها برأسه في الشباك في الدقيقة 97، لينقذ فريقه من الخسارة ويحافظ على بصيص الأمل في فوز الأبيض بلقب الدوري.

وأشهر الحكم محمود عاشور البطاقة الحمراء لـ«محمود الحزاز» لاعب الجونة، و«يوسف أوباما» لاعب الزمالك، بعد الاشتباك الذي نشب بينهما بعد هدف التعادل الذي سجله «محمود عبد العزيز»، ليفقد الزمالك بذلك جهود «أوباما» خلال اللقاء القادم أمام الإسماعيلي، الأربعاء المُقبل.

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي: «عمر صلاح» في حراسة المرمى، و«حمدى النقاز، محمود علاء، محمود الونش، بهاء مجدي» في خط الدفاع، و«طارق حامد، فرجانى ساسي، أحمد سيد زيزو، أوباما، محمد إبراهيم» في خط الوسط، و«عمر السعيد» في خط الهجوم.

وهذا بالإضافة إلى تشكيل الجونة الذي جاء كالتالي: «محمود الغرباوي» في حراسة المرمى، و«لؤي وائل، محمود الجزار، أحمد علي، جوناثان» في خط الدفاع، و«أحمد حمدي، إسلام رشدي، أكرم توفيق، محمد نادي، محمد محسن ليله» في خط الوسط، و«محمد ناجي جدو» في خط الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى