«المالية»: سداد مستحقات «الكهرباء والمياه والصرف الصحي» شهريًا «مركزيًا»

كتبت ـ مروة السعداوي:

أكدت وزارة المالية، أنه سيتم خلال العام المالي الحالي ٢٠١٩ـ ٢٠٢٠، سداد مستحقات شركات الكهرباء، والمياه والصرف الصحي لدى الجهاز الإداري للدولة، ووحدات الإدارة المحلية والهيئات الخدمية، مركزيًا كل شهر، من خلال قطاع الموازنة العامة للدولة، بعد تدقيقها والتأكد من أنها تمثل الاستهلاك الحقيقي للكهرباء والمياه، وذلك وفقًا لبيان رسمي لها، اليوم السبت.

وطالبت الوزارة، في كتاب دوري جديد هذه الجهات الموازنية بالانتهاء من عملية «التصادق» مع شركات الكهرباء، والمياه التي تتعامل معها في موعد أقصاه الأسبوع الثالث من الشهر التالي للاستهلاك، وإرسال هذه «المصادقات» إلى وزارة المالية، بعد اعتمادها من السلطة المختصة شهريًا، وعدم سداد أي مبالغ نقدية لهذه الشركات.

وأوضحت الوزارة، أنه تم إجراء «قيد التزام» على الاعتمادات المالية المقررة لبنود الإنارة، والكهرباء، والمياه والصرف الصحي، المدرجة بموازنات الجهاز الإداري للدولة، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات الخدمية عن العام المالي ٢٠١٩ـ ٢٠٢٠؛ لتتولى وزارة المالية سداد هذه المستحقات شهريًا على ضوء المصادقات الواردة من الجهات الموازنية لشركات الكهرباء والمياه.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يجب على الجهات الموازنية التي تستخدم عدادات مسبقة الدفع مخاطبة شركات الكهرباء والمياه المختصة لطلب شحن العدادات على ضوء متوسط الاستهلاك الفعلي.

وناشدت الوزارة، المسئولين الماليين بالجهات الموازنية المُختصين بعمليات «المصادقة»، الالتزام بالموعد المحدد؛ بما يُسهم في إنهاء التشابكات المالية بين الجهات الحكومية «المدينة» والدائنة؛ وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحقيق المستهدفات المالية والانضباط المالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *