رئيس الوزراء يلتقي مديرة المكتب الإقليمي وممثل «الأمم المتحدة للتنمية الصناعية»

كتبت ـ مروة السعداوي:

التقى الدكتور مصطفى مدبولى ـ رئيس مجلس الوزراء، جيوفانا تشيلية ـ مديرة المكتب الإقليمي، ومُمثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» في مصر‫، وحضر المقابلة ريتشارد ديكتوس ـ المنسق المُقيم للأمم المتحدة في القاهرة، وذلك وفقًا لبيان رسمي، اليوم الجمعة.

‫وخلال اللقاء، أشارت مديرة المكتب الإقليمي للـ«يونيدو» إلى اهتمام المنظمة بالتعاون مع مصر في مجال دعم وتطوير الصناعة، لاسيما في ضوء الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية لهذا الملف، وما يُمثله من أهمية في تحقيق التنمية وزيادة الدخل القومي ورفع معدلات التصدير، مؤكدة أن المنظمة تولي مصر اهتماماً خاصاً في هذه المرحلة، ومن ثم فهم حريصون على صياغة برنامج عمل مع الحكومة لتدشين هذا التعاون.

‫ومن جانبه، رحب رئيس الوزراء بهذا التوجه من جانب منظمة «اليونيدو»، مؤكداً أن الحكومة تولى ملف تحديث الصناعة اهتماماً خاصاً، ومن ثم عملت على تضمين هذا الملف ضمن حزمة محفزات البرنامج الجديد لتحفيز الصادرات، فضلاً عن الجهد الذي تقوم به الحكومة لتوطين الصناعة وتعميق المكون المحلي، من خلال خطط تستهدف قطاعات محددة، منها قطاع الصناعات الهندسية لا سيما صناعة السيارات، وقطاع المنسوجات، وغيرها من القطاعات التي تمتلك فيها مصر مميزات نسبية.

‫وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه أكد خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده يوم الأربعاء على أهمية مواصلة البناء على ما تحقق من إصلاح مالي ونقدي عن طريق تعزيز الإصلاح الهيكلي لقطاعات الاقتصاد القومي.

‫وفى ختام المقابلة، تم الاتفاق على قيام مكتب «اليونيدو» في مصر بالتنسيق مع المجموعة الحكومية المصغرة المعنية بتطوير وتحديث الصناعة، من أجل الاتفاق على خطة عمل للتعاون، بحيث تستفيد مما تمتلكه المنظمة من خبرات في مجالات تحديث وتوطين الصناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *