أخبار عاجلةرياضة

الجزائر تحصد كأس أمم إفريقيا بعد غياب 29 عام

كتب ـ محاسن البنا ومحمد حسني:

تُوِج، المنتخب الجزائري بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز على نظيره السنغالي بهدف دون رد، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الجمعة، بإستاد القاهرة الدولي، ضمن إطار المباراة النهائية للبطولة.

وتأهل «محاربو الصحراء» للمباراة النهائية، عقب التغلب على المنتخب النيچيري بهدفين مقابل هدف، بينما صعد المنتخب السنغالي بعد الفوز على تونس بهدف دون رد.

وافتتح «الخُضر»، المباراة بهدف مبكر في الدقيقة الـ2 من عمر المباراة، بعدما سدد «بغداد بونجاح» كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لترتطم في قدم «ساليف ساني» المدافع السنغالي وتسكُن الشباك، وبذلك تُوِج المنتخب الجزائري باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد تتويجه بطلًا نسخة 1990 على أرضه.

وجاء تشكيل المنتخب الجزائري، كالتالي: «رايس مبولحي» في حراسة المرمى، و«مهدي زفان، عيسى مندي، جمال بن العمري، رامي بن سبعيني» في خط الدفاع، و«عدلان قديورة، إسماعيل بن ناصر، سفيان فيغولي» في خط الوسط، و«رياض محرز، يوسف بلايلي، بغداد بونجاح» في خط الهجوم.

وهذا بالإضافة إلى تشكيل «أسود التيرانجا» الذي جاء كالتالي: «ألفريد جوميز» في حراسة المرمى، و«يوسف سابالي، شيخو كوياتيه، لامين جاساما، ساليف ساني» في خط الدفاع، و«إدريسا جاي، هنري سايفت، وبابا نداي» في خط الوسط، و«ساديو ماني، مباي نيانج، إسماعيلا سار» في خط الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى