«الكاف» يُعلن قُرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية القادمة

ُكتب – محمد حسني:

أسفرت، قُرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، التي أقيمت مساء اليوم الخميس، بمقر «الكاف»، عن تحديد المجموعات ال12 المُشاركة بالتصفيات، وجاءت المجموعات كالتالي، المجموعة الأولى: «مالي، غينيا، ناميبيا، والفائز من ليبيريا وتشاد».

ووقع في المجموعة الثانية، كلًا من: «بوركينا فاسو، أوغندا، مالاوي، والفائز من جنوب السودان وجزر سيشل»، في حين تضمنت المجموعة الثالثة: «غانا، جنوب إفريقيا، السودان، والفائز من موريشيوس وساو تومي»، والمجموعة الرابعة: «الكونغو الديموقراطية، الجابون، أنجولا، والفائز من جيبوتي وجامبيا».

واشتملت المجموعة الخامسة، على كلًا من: «المغرب، موريتانيا، أفريقيا الوسطى، وبوروندي»، بينما جاءت المنتخبات التالية «الكاميرون، كاب ڤيردي، موزمبيق، رواندا» في المجموعة السادسة، هذا وبالإضافة إلى المجموعة السابعة التي تضمنت: «مصر، كينيا، توجو، وجُزر القٌمر».

وجاءت المجموعة الثامنة كالتالي: «الجزائر، زامبيا، زيمبابوي، بوتسوانا»، بينما حلت المنتخبات التالية: «السنغال، جمهورية الكونغو، غينيا بيساو، وأي سواتيني» ضمن المجموعة التاسعة، في حين أن المجموعة العاشرة تضمنت كلًا من: «تونس، ليبيا، تنزانيا، وغينيا الإستوائية».

وتكونت المجموعة الـ11 من: «كوت ديڤوار، النيجر، مدغشقر، وإثيوبيا»، أما المجموعة الأخيرة وهي الـ12 ضمت كلًا من: «نيچيريا، بنين، سيراليون، ليسوتو».

ويُذكر أن التصفيات ستُقام بمشاركة 100 منتخب مُقسمين كالتالي: «92 منتخب موزعين على المجموعات ال12، و8 منتخبات من التصنيف الخامس يخوضون مباريات إقصائية فيما بينهم ليتأهل 4 منها بجانب منتخبات التصنيف الرابع».

وتخوض منتخبات التصنيف الخامس المباريات الإقصائية يومي 7 و15 أكتوبر المُقبل، ليتأهل 4 منهم لإكمال ال4 مقاعد المتبقية بالمجموعات ال12، وأسفرت القُرعة عن المواجهات التالية: «ليبيريا – تشاد»، «جنوب السودان – جزر سيشل»، «موريشيوس – ساو تومي»، وأخيرًا «جيبوتي – جامبيا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *