«الكاف» يسحب قُرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 مساء اليوم

كتب – محمد حسني:

تُقام، مراسم سحب قُرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الأفريقية 2021 التي تستضيفها الكاميرون، مساء اليوم الخميس، في تمام ال7 مساءًا.

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم، قد منح الكاميرون شرف تنظيم النسخة القادمة من البطولة والتي ستُقام بعد عامين من الآن، بعدما سحب تنظيم النسخة الحالية منها ووقع الاختيار على مصر لتنظيمها بدلًا منها خلال الفترة من 21 يونيو وحتى ال19 من يوليو الجاري، ويرجع ذلك بسبب التأخر فى إنجاز أعمال البنية التحتية ومنشآت الملاعب.

وتواجد منتخب مصر في المستوى الأول، وفقاً للتصنيف الذي أصدره «الكاف» للمنتخبات المشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الافريقية الكاميرون 2021.

وجاء التصنيف الأول للمنتخبات، كالتالي: «الجزائر، بوركينا فاسو، الكاميرون، كوت ديڤوار، مصر، غانا، مالي، المغرب، نيچيريا، الكونغو الديمقراطية، السنغال، وتونس».

هذا بالإضافة إلى التصنيف الثاني الذي شهد: «بنين، الكونغو، الجابون، غينيا، كينيا، ليبيا، موريتانيا، النيجر، الرأس الأخضر، جنوب أفريقيا، أوغندا، وزامبيا».

بينما حل في التصنيف الثالث، كلاً من: «أنجولا، مدغشقر، مالاوي، موزمبيق، ناميبيا، سيراليون، السودان، تنزانيا، توجو، أفريقيا الوسطى، غينيا بيساو، وزيمبابوي».

والتصنيف الرابع: «بوروندي، بوتسوانا، جزر القمر، أثيوبيا، أي سواتيني، رواندا، ليسوتو، وغينيا الاستوائية».

وأخيرًا وقع في التصنيف الخامس: «تشاد، جيبوتي، جامبيا، ليبيريا، موريشيوس، ساوتومي، جزر سيشل، وجنوب السودان».

ومن المُقرر، أن تلتقي منتخبات التصنيف الخامس معًا عن طريق المواجهات المباشرة في التصفيات التمهيدية، لينضم الفائزين منهم إلى منتخبات التصنيف الرابع لبدء منافسات التصفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *