الثانية مُكرر من القاهرة: «أطمح أن أصير مثل منى الشاذلي»

كتب – محمد حسني:

أرجعت، آلاء محمد حسن علي – الطالبة بمدرسة شبرا الثانوية بنات والحاصلة على المركز الثاني مُكرر شُعبة أدبي بمجموع 408.5 وبنسبة 99.6%، سبب تفوقها لأسرتها قائلة: «دعمهم لي كان إيجابيًا، فلم يكن هناك ضغط من جانبهم بل كانوا دائمي الدعم لي وبالأخص والدتي التي كانت تحثني دائماً على بذل قصارى جهدي».

وأضافت الطالبة كنت اتطلع إلى أن أصبح من الأوائل منذ بداية العام، لكني فقدت الأمل خلال فترة الامتحانات ولم اتوقع وجودي ضمن الترتيب، مشيرة إلى أنها تطمح إلى دخول كلية الإعلام قسم اللغة الإنجليزية وأن تصير مثل الإعلامية – منى الشاذلي يومًا ما.

وأشارت إلى أن أصعب فترة مرت عليها هي يوم امتحان مادة علم النفس لوجود سؤالين من خارج المُقرر الدراسي، مما أصابها بالتوتر وجعلها بتشعر بضياع حلمها في الالتحاق بكلية الإعلام، هكذا جاء حوار الحاصلة على المركز الثاني مُكرر على مستوى الجمهورية – آلاء محمد لجريدة «المنتدى».

واعتمد وزير التربية والتعليم، أول أمس السبت، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 – 2019.

وأعلن مدير عام الإدارة العامة للامتحانات – خالد عبدالحكم، أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 78.6%، حيث بلغ عدد الأوائل 40 طالب وطالبة مُقسمين كالتالي: «34 طالب وطالبة بالتعليم العام، و2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، و3 طلاب دمج، وطالب مكفوف».

وأضاف «عبد الحكم»، أن عدد الأوائل في شعبة العلمي علوم بلغوا 14 طالب وطالبة، و10 طلاب في علمي رياضة، و10 طلاب في الشعبة الأدبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *