وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعًا بمسؤولي شركتي «ارتقاء» و«إيكارو»

كتبت ـ مروة السعداوي:

عقد اللواء محمود شعراوي ـ وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع الدكتورة يسرية لوزا ساويرس ـ رئيسة مجلس إدارة شركة تحسين الخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات «ارتقاء»، والدكتور هشام شريف ـ نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتدوير المخلفات الصلبة «إيكارو»، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة والشركتين، وذلك وفقًا لبيان رسمي، اليوم الأحد.

ويأتي اللقاء، في إطار التعاون المشترك بين الشركتين للمشاركة في منظومة النظافة الجديدة ببعض مناطق محافظة القاهرة وذلك بمراحل الجمع السكني والنقل والنظافة وتشغيل المحطات الوسيطة ونقل القمامة إلى مرافق المعالجة والتخلص، بالإضافة إلى أعمال الفرز والتدوير للمخلفات وصولاً إلى كل من الكومبوست ووقود المرفوضات «RDF»، وكذلك إدارة عملية الدفن الصحي للمرفوضات في مدافن صحية آمنة.

وتم خلال الاجتماع، بحث آلية الاستفادة من العاملين في الإدارة المحلية بالمحافظة في المنظومة الجديدة، بالإضافة إلى الاحتياجات الخاصة بالمعدات والآلات اللازمة لمنظومة النظافة.

وأكد اللواء محمود شعراوي، على أهمية التزام الشركات التي سيتم توقيع عقود جديدة معها في منظومة النظافة الجديدة بتنفيذ كافة بنود تلك العقود، وشدد الوزير على جدية الحكومة والدولة في التعاون مع كافة الشركاء المصريين للوصول إلى منظومة نظافة فعالة ومستدامة، بما يُسهم في إحداث نقلة كبيرة في مستوى نظافة القاهرة والمحافظات يشعر بها المواطن.

وشدد «شعراوي»، على أهمية مشاركة متعهدي الخدمة وجامعي القمامة في المنظومة من خلال التعاقدات التي سوف تتم بين هذه الشركات والمحافظات.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه جاري الانتهاء من كراسة الشروط والمواصفات تمهيداً لتقديمها للشركات لدراستها وتقديم عرض مالي وفني، مُعربًا عن أمله في عودة الصورة الحضارية لمصر وصورتها الحقيقية فيما يخُص النظافة وحل تلك مشكلة القمامة وتغيير الصورة الحالية للقاهرة والمحافظات.

وأشاد مسئولي الشركتين، بمستوى التعاون والروح الإيجابية التي تتعامل بها وزارة التنمية المحلية مع كافة الشركات المصرية العاملة في هذا الملف خلال الفترة الماضية، بما يُسهم في تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين بكافة المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *