أخبار عاجلةرياضة

«محرز» يعبُر بالجزائر لنهائي أفريقيا بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة

كتب ـ محاسن البنا ومحمد حسني:

تمكن، المنتخب الجزائري من العبور لنهائي كأس الأمم الأفريقية عقب تغلبه على نظيره النيچيري بهدفين مقابل هدف، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الأحد، بإستاد القاهرة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وتقدم المنتخب الجزائري بهدف نظيف في الدقيقة الـ40، بعدما سجل «ويليام تيروست» بالخطأ في مرماه ليمنح «محاربو الصحراء» الأسبقية، حيث أرسل «رياض محرز» عرضية من الجانب الأيمن، لتجد رأس «تيروست» ويضعها في شباك منتخب بلاده، لينتهي بذلك الشوط الأول بتقدم «الخُضر» بهدف دون رد.

واحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 73 لصالح «النسور» سددها «إيجالو» في الشباك معلناً عن هدف التعادل للمنتخب النيچيري، قبل أن يقتل «محرز» اللقاء بهدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع من ضربة حرة مباشرة، أعلنت بذلك الجزائر إلى المبارة النهائية.

ومن المُقرر أن يلتقي منتخبي السنغال و الجزائر، الجمعة المُقبلة، باستاد القاهرة لتحديد بطل هذه النسخة، بينما يلعب منتخب نيچيريا مع نظيره التونسي؛ لتحديد صاحب المركز الثالث بإستاد السلام، يوم الأربعاء القادم.

وجاء تشكيل المنتخب الجزائري كالتالي: «رايس مبولحي» في حراسة المرمى، و«رامي بن سبعيني، جمال بلعمري، عيسى ماندي، مهدي زفان» في خط الدفاع، و«عدلان قديورة، إسماعيل بن ناصر، سفيان فيجولي، يوسف بلايلي، رياض محرز» في خط الوسط، و«بغداد بونجاح» في خط الهجوم.

وهذا بالإضافة إلى تشكيل المنتخب النيچيري الذي جاء كالتالي: «دانيل أكايبي» في حراسة المرمى، و«ويليام تيروست إيكونج، كينيث أوميريو، كولينز، أوازيم» في خط الدفاع، و«ويلفريد نيديدي، إيتيبو، أليكس أيوبي» في خط الوسط، و«أحمد موسى، أودين إيغالو، صامويل شيكويزي» في خط الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى