السنغال تتأهل لنهائي أمم أفريقيا وتونس تودع البطولة

كتب – محمد حسني ومحاسن البنا:

تمكن، المنتخب السنغالي من العبور لنهائي كأس الأمم الأفريقية عقب تغلبه على نظيره التونسي بهدف نظيف في الأشواط الإضافية، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الأحد، بإستاد الدفاع الجوي، في إطار منافسات الدور نصف النهائي، ومن المقرر أن يلتقي منتخب السنغالي مع الفائز من نصف النهائي الثاني بين نيجيريا والجزائر.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يهدر فرجاني ساسي – لاعب الزمالك فرصة التقدم للمنتخب التونسي، بعدما أضاع ركلة جزاء في الدقيقة ال75 سددها على يمين «جوميز»، لكنه نجح في التصدي لها، واتبع «يوسف سابالي» خطى «ساسي» وأهدر هو الآخر ركلة جزاء لصالح السنغال في الدقيقة ال81، حيث نجح «المعز حسن» في التصدي لها وابعدها لركنية.

وتقدم «أسود التيرانجا» في الشوط الإضافي الأول عن طريق «ديلون براون» في الدقيقة 100 حيث خرج حارس المرمى بالخطأ من مرماه لتصبح النتيجة هدف مقابل لاشيء لصالح المنتخب السنغالي.

ولجأ «تيسيما» حكم اللقاء الإثيوبي إلى ال«VAR» في الدقيقة 113 وألغى قراره باحتساب ركلة جزاء لصالح المنتخب التونسي، لتودع بذلك البطولة، وتنتظر الخاسر من مباراة الجزائر ونيچيريا وتلاقيه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وجاء تشكيل منتخب «نسور قرطاج» كالتالي: «المعز حسن» في حراسة المرمى، و«أسامة الحدادي، ديلان برون، ياسين مرياح، محمد دراغر» في خط الدفاع، و«إلياس السخيري، أيمن بن محمد، فرجاني ساسي» في خط الوسط، و«يوسف المساكني، طه ياسين الخنيسي، وهبي الخزري» في خط الهجوم.

وهذا بالإضافة إلى تشكيل منتخب السنغال الذي جاء كالتالي: «ألفريد جوميز» في حراسة المرمى، و«شيخو كوياتي، كاليدو كوليبالي، لامين جاساما، يوسف سابالي» في خط الدفاع، و«اليون نديا، هنري سافيت، ادريسا جاي» في خط الوسط، و«ساديو ماني، مباي نيانج، كايتا بالدي» في خط الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *