رياضة

تونس تُنهي طموح مدغشقر وتصعد لنصف نهائي أمم إفريقيا  

كتب ـ محاسن البنا ومحمد حسني:

تأهل، منتخب «نسور قرطاج» إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس أمم أفريقيا عقب تغلبه على منتخب مدغشقر بثُلاثية نظيفة، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء أمس الخميس، بإستاد السلام، ضمن منافسات دور الـ8.

وأنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ومع بداية الشوط الثاني تقدم فرجاني ساسي ـ لاعب الزمالك بالهدف الأول لـ«نسور قرطاج» في الدقيقة الـ51، بعدما استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء، وسددها لتصطدم بمدافع منتخب مدغشقر وتغير مسارها لتسكن الشباك.

وألغى حكم اللقاء هدفًا لصالح المنتخب التونسي، عن طريق «وهبي الخرزي» في الدقيقة الـ46 بداعي التسلل، قبل أن يُضيف «يوسف المساكني» الهدف الثاني في الدقيقة الـ60، بعدما تابع الكرة المرتدة من الحارس بعد تصويبة «وهبي الخرزي».

ونجح «نعيم السليتي» في تأكيد فوز المنتخب التونسي بالهدف الثالث في الدقيقة الـ93 من عمر المباراة، ليتأهل بذلك النسور لمواجهة للدور نصف النهائي ويقع في مواجهة «أسود التيرانجا».

ويُذكر أن، ذلك هو أول فوز للمنتخب التونسي بالبطولة بعدما تعادل في كافة مباريات دور المجموعات، قبل أن يقُصي المنتخب الغاني بركلات الترجيح في الدور ثُمن النهائي بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وجاء تشكيل منتخب «نسور قرطاج» كالتالي: «المعز حسن» في حراسة المرمى، و«أسامة الحدادي، ديلان برون، ياسين مرياح، وجدي كشريدة» في خط الدفاع، و«إلياس السخيري، غيلان شعلاني، فرجاني ساسي» في خط الوسط، و«يوسف المساكني، طه ياسين الخنيسي، وهبي الخزري» في خط الهجوم.

وهذا بالإضافة إلى تشكيل منتخب مدغشقر، والذي جاء كالتالي: «ملفين أدريان» في حراسة المرمى، و«رزاق، ميتانيري، فونتاين، مومبريس» في خط الدفاع، و«أبيل، إيلاميهاريتا، أمادا إبراهيم» في خط الوسط، و«أندريا، أندرياتسيما، نومينجانهاري» في خط الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى