أخبار عاجلةرياضة

الجزائر تواصل انتصارتها بأمم أفريقيا وتصعد للدور نصف النهائي

كتب – محمد حسني ومحاسن البنا:

تأهل، منتخب «الخُضر» إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس أمم أفريقيا عقب تغلبه على نظيره الإيڤواري بركلات الترجيح بنتيجة «4 – 3» عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الخميس، بإستاد السويس، ضمن منافسات دور ال8.

واستطاع «سفيان فيجولي» نجم فريق جالطة سراي التركي أن يحرز هدف التقدم للمنتخب الجزائري، بعد متابعته لتمريرة عرضية من زميله «رامي بن سبعينى» في الدقيقة ال20 من عمر المباراة، وفي مطلع الشوط الثاني أهدر «بغداد بونجاح» ركلة جزاء لمنتخب محاربى الصحراء فى الدقيقة ال48، بعدما اصطدمت كرته بالعارضة.

ونجح «جوناثان كودجيا» في تسجيل هدف التعادل للمنتخب الإيڤواري فى الدقيقة ال62 من عمر المباراة، من تصويبة زاحفة، سكنت شباك «رايس مبولحي»، لينتهي الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ويتجه المنتخبان للأشواط الأضافية، لكنها لم تُضفي جديد لتحسم ركلات الترجيح اللقاء.

ومن الجدير بالذكر أن هجوم المنتخب الجزائري هو صاحب أعلى معدل تهديفي بالبطولة، حيث نجح في تسجيل 10 أهداف خلال 5 مباريات وتلقت شباكه هدف وحيد، ومن المقرر أن يواجه «محاربو الصحراء» المنتخب النيچيري بالدور نصف النهائي.

وجاء تشكيل منتخب «محاربي الصحراء» كالتالي: «رايس مبولحي» في حراسة المرمى، و«رامي بن سبعيني، جمال بن العمري، عيسى ماندي،  يوسف عطال» في خط الدفاع، و«عدلان قديورة، إسماعيل بن ناصر، يوسف بلايلي، سفيان فيجولي، رياض محرز» في خط الوسط، و«بغداد بونجاح» في خط الهجوم.

وهذا بالإضافة إلى تشكيل المنتخب الإيڤواري الذي جاء كالتالي: «سلفين جبوهو» في حراسة المرمى، و«مامادو باجايوكو، إسماعيل تراوري، ويلفريد كانون، وونلو كوليبالي» في خط الدفاع، و«ماكس جراديل، إبراهيم سنجاري، سيري دي، فرانك كيسي» في خط الوسط، و«ويلفريد زاها، جوناثان كودجيا» في خط الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى