نيچيريا تُقصي جنوب أفريقيا من رُبع نهائي أمم أفريقيا

كتب – محاسن البنا ومحمد حسني:

تأهل، المنتخب النيچيري إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس أمم أفريقيا عقب تغلبه على نظيره الجنوب إفريقي بهدفين مقابل هدف، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، بإستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات دور ال8 وتنتظر «النسور الخضراء» الفائز من مواجهة الغد بين كوت ديڤوار والجزائر.

وتقدم «شيكويزي» بالهدف الأول لنيچيريا في الدقيقة ال27 من عمر المباراة، حيث استغل تمريرة سددها، ولكنها ارتطمت بالدفاع لتعود إليه مرة أخرى، وينفرد بالحارس، ويسددها أرضية على يساره.

ونجح «زونجو» في إدراك التعادل في الدقيقة ال71، حيث ارتدت الكرة من الدفاع النيچيري بعد عرضية داخل منطقة الجزاء؛ ليضعها اللاعب في الشباك مباشرة، ولكن حكم الراية أشار بالتسلل ليعود حكم الساحة لتقنية الڤيديو التي حسمت الهدف لصالح المنتخب الجنوب إفريقي.

وأحرز «ويليام إيكونج» هدفًا قاتلًا في الدقيقة ال89، بعدما استغل ركلة ركنية تم تنفيذها بلعبة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها إلى هدف في الشباك بعد خروج خاطئ من حارس المرمى، وعَبَر منتخب نيچيريا من دور ال16 بالفوز على الكاميرون – حامل اللقب – بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما تأهل منتخب جنوب إفريقيا بالفوز على المنتخب المصري – صاحب الأرض والجمهور – بهدف نظيف.

وجاء تشكيل منتخب جنوب أفريقيا كالتالي: «رونوين ويليامز» في حراسة المرمى، و«ثامانسا مخيز، وسفيسو هلانتي، وبوهلي مخوانزي، وثولاني هالشوايو» في خط الدفاع، و«دين فورمان، وكاموهيلو موكوتجو، وبونجاني زونجو» في خط خط الوسط، و«ثيمبينكوسي لورش، وبيرسي تاو، وليبو موتيبا» في خط الهجوم.

وهذا بالإضافة إلى تشكيل المنتخب النيچيري الذي جاء كالتالي: «دانييل أكبيي» في حراسة المرمى، و«شيدوزي أوازيم، وليام إيكونج، كينيث أوميريو، جاميليو كولينز» في خط الدفاع، و«ويلفريد نديدي، بيتر إتيبو، أحمد موسى، أليكس إيوبي، سامويل شوكويزي» في خط الوسط، و«أوديون إيجالو» في خط الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *