ختام ورشة «مقدمة في التعليم المبني على الجدارات» بالإسكندرية

كتبت – روان أبو خشبة:

اختتمت أمس الثلاثاء، ورشة العمل التدريبية التي نظمها، مركز الإدماج الوظيفي والابتكار وريادة الأعمال، بالتعاون مع وحدة الابتكارات التربوية والتعلم عن بعد «أديبي ADIP» بجامعة الإسكندرية، تحت عنوان «مقدمة في التعليم المبني على الكفايات أو الجدارات»، بحضور بعض أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، وكان لجامعة الإسكندرية نصيب الأسد في نسبة المشاركة.

وقام بالتدريب في الندوة التي استمرت ليومين الدكتورة غادة الخياط – المدير التنفيذي لوحدة الابتكارات التربوية والتعلم عن بعد، والدكتورة ريم حافظ – مدرس ببرنامج اللغات التطبيقية، وهما خبيرات في مفهوم «التعليم المبني على الجدارات والكفايات».

والجدير بالذكر أن تلك الورشة تستهدف توضيح مفهوم المهارات بطريقة عملية من خلال استعراض التجارب التدريسية الموجودة، وإعادة النظر في الممارسات التربوية المختلفة، وذلك من أجل تبني ممارسات  تعليمية جديدة  قائمة على الجدارات، وتحسين مستوى الأداء التعليمي وتقييم الطلاب.

ويهدف المشروع إلى تهيئة الظروف المناسبة لهذا الحوار من خلال إقامة مركز لتطوير أنشطة تستهدف التعليم الجامعي وريادة الأعمال لدى الطلاب وذلك من خلال تعزيز العلاقة بين المجتمع الجامعي وسوق العمل، كما يدخل في إطار اتفاقية التعاون التي تم توقيعها في 2018 بين الوكالة الجامعية للفرنكوفونية ووزارة التعليم العالي المصرية، مما جعل تطوير ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلاب أحد أهم أولويات تلك الاتفاقية.

ويضم مركز «سيبيي CIPIEE» مجموعة من  الشركاء الأكاديميين من «جامعة سنجور، والجامعة الفرنسية في مصر، وفاروس، وجامعة الإسكندرية» أما الشركاء من سوق العمل هم: «ابيدل IBDL» والمعنية بمنح الرخصة الدولية لقيادة الأعمال، وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية، والوكالة الجامعية للفرنكوفونية في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *