«أسود التيرانجا» أول الصاعدين للمربع الذهبي بأمم إفريقيا 2019

كتب – محاسن البنا ومحمد حسني:

تأهل، المنتخب السنغالي إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس أمم أفريقيا عقب تغلبه على نظيره البنيني بهدف نظيف، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، بإستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات دور ال8.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين، ومع بداية الشوط الثاني ألغى حكم اللقاء هدفاً للمنتخب السنغالي عن طريق «ماني» في الدقيقة ال54 بعد العودة لل«ڤار»، حيث كان في وضعية تسلل.

وتقدم «إدريسا جاي» بالهدف الأول للسنغال في الدقيقة ال69 قبل أن يُشهر الحكم البطاقة الحمراء ل«فيردن» لاعب منتخب بنين في الدقيقة ال82؛ ليستكمل منتخب «السناجب» المباراة ب10 لاعبين.

وتأهل المنتخب السنغالي لرُبع النهائي بعد احتلاله وصافة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، قبل الفوز على المنتخب الأوغندي بهدف نظيف في ثُمن النهائي، بينما تأهل منتخب بنين كأفضل ثالث من المجموعة السادسة، ب3 تعادلات؛ والفوز على المغرب في مفاجأة من العيار الثقيل في دور ال16 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وجاء تشكيل المنتخب السنغالي كالتالي: «جوميز» في حراسة المرمى، و«جاساما، كوياتي، كوليبالي، سابالي» في خط الدفاع، و«جانا، سافيت، نيداى» في خط خط الوسط، و«ساديو ماني، نيانج، كيتا بالدي» في خط الهجوم.

وهذا بالإضافة إلى تشكيل منتخب بنين الذي جاء كالتالي: «آلاجابي» في حراسة المرمى، و«بارازى، أديليهوى، فيردون، إيمورو» في خط الدفاع، و«آديوتي، سوكو، آلميدا، سيسنجنون، بوتي» في خط الوسط، و«ستيفين موني» في خط الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *