تونس تتأهل بركلات الترجيح وتواجه مدغشقر برُبع نهائي أمم أفريقيا

كتب – محمد حسني ومحاسن البنا:

صعد، المنتخب التونسي إلى دور الثمانية ببطولة كأس أمم أفريقيا، بعدما فاز على نظيره الغاني بنتيجة «5 – 4» بركلات الترجيح، وذلك عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله،خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء أمس الإثنين، بإستاد الإسماعيلية، ضمن إطار منافسات دور ال16.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن ينجح «الخنيسي» في ترجمة عرضية رائعة صنعها «كشريدة»؛ لتعلن عن الهدف الأول ل«نسور قرطاچ» من لمسة واحدة في الدقيقة ال73، وفي أولى دقائق الوقت المحتسب بدلاً من الضائع استطاع منتخب «البلاك ستارز» أن يدرك التعادل عن طريق النيران الصديقة، حيث سجل «رامي البدوي» بالخطأ في مرماه.

وشهدت الثواني الأخيرة من اللقاء تبديل الحارس «مُعز حسن» ونزول «فاروق بن مصطفى»، بديلًا له مما أثار غضب واستياء «مُعز» لكنه سرعان ما تغاضى عن الأمر عقب فوز منتخب بلاده وشاركهم الاحتفالات، وتأهل منتخب غانا إلى دور ال16 بعدما احتل صدارة المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، بينما تأهل منتخب تونس بعد حلوله وصيفاً في المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط.

وجاء تشكيل منتخب «نسور قرطاج» كالتالي: «المعز حسن» في حراسة المرمى، و«كشريدة، ديلان برون، يس مرياح، أسامة الحدادي» في خط الدفاع، و«إلياس السخيري، الشعلاني، فرجاني ساسي» في خط خط الوسط، و«المساكني، أنيس البدري، طه الخنيسي» في خط الهجوم.

وهذا بالإضافة إلى تشكيل المنتخب الغاني الذي جاء كالتالي: «ريشارد أوفوري» في حراسة المرمى، و«أندي يادوم، بابا عبد الرحمن، جون بوي، كاسيم نوهو» في خط الدفاع، و«مبارك واكاسو، أفري أكوا، توماس تيبي بارتي، صامويل أوسو» في خط الوسط، و«جوردان أيو، أندريه أيو» في خط الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *