مدغشقر تواصل مفاجئاتها بالبطولة وتصعد لرُبع نهائي أمم أفريقيا

كتب – محمد حسني ومحاسن البنا:

صعد، منتخب مدغشقر إلى الدور رُبع النهائي، لأول مرة في تاريخه، بعدما فاز على نظيره الكونغولي بنتيجة «4 – 2» بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الأحد، بإستاد الإسكندرية، ضمن منافسات دور ال16 بكأس الأمم الأفريقية 2019.

وشهدت الدقيقة ال9 تقدم منتخب مدغشقر بهدف رائع عن طريق «إبراهيم آمادا» بصاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليأتي الرد سريعاً من «باكامبو» ويحرز هدف التعادل لصالح الكونغو من كرة رأسية رائعة في الدقيقة ال21، ليتشارك مع «ماني» في صدارة الهدافين برصيد 3 أهداف لكلاً منهما.

واستطاع منتخب مدغشقر أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 77، حيث صنع «آمادا» عرضية رائعة استغلها «آندرياستيما» وسجل هدف التقدم لمنتخب بلاده، قبل أن يخطف «مبيمبا» لاعب الكونغو هدفاً قاتلاً في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة من رأسية رائعة، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي، لكن لم يُضفي جديد ليحسم منتخب مدغشقر اللقاء بركلات الجزاء الترجيحية.

وجاء تشكيل منتخب مدغشقر كالتالي: «ميلفين ادرين» في حراسة المرمى، و«توماس فوتايني، روماين ميتانيري، جيروم مومبريس، باسكال» في خط الدفاع، و«ابيل، امادا، لالاينا، رايان» في خط الوسط، و«فانيفا، اندريا» في خط الهجوم.

وهذا بالإضافة إلى تشكيل منتخب الكونغو الديمقراطية الذي جاء كالتالي: «ماتامبي لي» في حراسة المرمى، و«إيساما مبيكو، جلودي نجوندا، مارسيل تيسراند، مانجولو» في خط الدفاع، و«تشادراك أكولو، جاك مجوما، ويلفريد موكي، يوسف مولومبو» في خط الوسط، و«بريت اسومبالونجا، سيدريك باكمبو» في خط الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *