نيچيريا تُقصي حامل لقب النسخة الماضية وتصعد لرُبع نهائي أمم أفريقيا

كتب – محمد حسني ومحاسن البنا:

تمكن، المنتخب النيچيري من العبور للدور ربع النهائي، وذلك عقب إقصائه للمنتخب الكاميروني، بعدما نجح في التغلب عليه ب3 أهداف مقابل هدفين، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم السبت، بإستاد الإسكندرية، ضمن منافسات دور ال16 بكأس الأمم الأفريقية 2019.

وتقدم «أوديون إيجالو» بالهدف الأول للمنتخب النيچيري في الدقيقة ال19 من عمر المباراة، بعدما استغل كرة طولية عن طريق ركلة حرة وصلت إليه داخل منطقة الجزاء، وسددها أرضية في الزاوية اليسرى ل«أونانا».

وجاء الرد قاسيًا من المنتخب الكاميروني بعدما تمكن من قلب تأخره بهدف للا شيء لتقدم بهدفين قبل نهاية الشوط الأول عن طريق «ستيفان باهوكين»، حيث استغل عرضية داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة في الشباك الكاميرونية، ويدرك التعادل في الدقيقة41، ليأتي دور اللاعب «كلينتون نجي» ويسجل الهدف الثاني بعد حصوله على الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها في الزاوية القريبة من الحارس في الدقيقة ال44.

وبدأ «النسور الخضراء» الشوط الثاني بحماس كبير سعيًا لإدراك التعادل، وبالفعل أرسل «شيدوزي أوازيم» عرضية من الجانب الأيمن هيئها اللاعب «أحمد موسى» ومررها إلى «إيجالو»؛ ليسددها قوية معلنة عن هدف التعادل لصالح المنتخب النيچيري في الدقيقة ال63، لتصبح النتيجة هي التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ولكن المنتخب النيچيري لم يكتفي بالتعادل، بل عاد جناح أرسنال الإنجليزي «أليكس أيوبي» وأحرز هدف صعود منتخب بلاده لُربع النهائي، حيث حصل على تمريرة رائعة مررها «إيجالو» بين قدمي مدافع الكاميرون؛ ليضعها «أيوبي» في الشباك في الدقيقة ال66 ويُقصي حامل لقب النسخة الماضية، ومن المقرر أن يلتقي المنتخب النيچيري بالفائز من مباراة «مصر – جنوب أفريقيا» بالدور التالي.

وجاء تشكيل المنتخب الكاميروني كالتالي: «أونانا» في حراسة المرمى، و«جيورجيه مونجاك، مايكل نجاجوي، يايا بانانا» في خط الدفاع، و«امبرويز اويونجو، كلينتون نجيي، بيير مالونج، اريك شوبو موتينج، كولينز فاي» في خط خط الوسط، و«ستيفان باهوكين، كريستيان باسوجوج» في خط الهجوم.

وهذا بالإضافة إلى تشكيل المنتخب النيجيري الذي جاء كالتالي: «دانيل إكبييي» في حراسة المرمى، و«أولا إينا، كينيث اوميرو، ويليام تروست، إيكونج، شيدوزي أوازيم» في خط الدفاع، و«أحمد موسى، أوجينيكارو إيتيبو، ويلفريد نديدي، اليكس ايوبي، موسيس سايمون» في خط الوسط، و«أوديون إيجالو» في خط الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *