جنوب أفريقيا «تلدغ» الفراعنة وتصعد لرُبع نهائي أمم أفريقيا

كتب – محاسن البنا ومحمد حسني:

تمكن، منتخب جنوب إفريقيا من العبور للدور رُبع النهائي، وذلك عقب فوزه على المنتخب المصري بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم السبت، بإستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات دور ال16 بكأس الأمم الأفريقية 2019.

واستغل «ثيمبينكوسي لورش» تمريرة سحرية خلف دفاع «الفراعنة» وأحرز الهدف الأول لمنتخب جنوب إفريقيا في الدقيقة 85، والتقى المنتخب الوطني مع الجنوب أفريقي في 12 مواجهة قبل لقاء السبت المقب، من بينها 7 لقاءت ودية، و3 لقاءات بأمم أفريقيا، ولقاءان في التصفيات الأفريقية.

ومن الجدير بالذكر أن «الفراعنة» استطاعوا الفوز في 4 مباريات، و خسروا في 7، بينما تعادل المنتخبان مرة وحيدة، وأحرزت مصر 8 أهداف في شباك المنتخب الجنوب أفريقي، كما سجل «الأولاد» 11 أهداف.

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي: «محمد الشناوي» في حراسة المرمى، و«أيمن أشرف، أحمد حجازي، محمود علاء، أحمد المحمدي» في خط الدفاع، و«طارق حامد، محمد النني» في خط الوسط الدفاعي، و«محمود حسن تريزيجيه، عبد الله السعيد، محمد صلاح» في خط الوسط الهجومي، و«مروان محسن» في خط الهجوم .

وهذا بالإضافة إلى تشكيل منتخب جنوب إفريقيا الذي جاء كالتالي: «رونوين ويليامز» في حراسة المرمى، و«ماكهازي، هلانتي، ماخوينزي، هالاتشوايا» في خط الدفاع، و«ديان فورمان، موكوتجو، زونجو، لورش» في خط الوسط، و«بيرسي تاو، موتثيبا» في خط الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *