أخبار عاجلةرياضة

«ماني» يقود السنغال لرُبع نهائي أمم أفريقيا

كتب – محاسن البنا ومحمد حسني:

تأهل، منتخب السنغال للدور ربع النهائي، وذلك عقب فوزه بهدف نظيف على نظيره الأوغندي خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الجمعة، بإستاد القاهرة الدولي، ضمن إطار منافسات دور ال16 بكأس الأمم الأفريقية 2019.

وافتتح «أسود التيرانجا» التسجيل في الدقيقة ال15، بعدما حصل «ماني» على تمريرة رائعة صوبها في الشباك معلناً عن الهدف الأول لمنتخب بلاده، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب السنغالي في الدقيقة 60 من عمر المباراة، بعدما أركتب «أونيانجو» خطأ ضد «ماني»؛ ولكنه استطاع أن يُصلح خطأه، بعدما نجح في التصدي لتلك الركلة ليُبقي على آمال منتخب بلاده في المحاولة لإدراك التعادل، لكن ينتهي اللقاء دون جديد يُذكر.

والجدير بالذكر أن «ماني» قد تصدى ل3 ركلات جزاء خلال البطولة الحالية استطاع أن يسجل منهم ركلة وحيدة ويُهدر اثنتين، الأولى كانت خلال مباراة كينيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات، والأخرى ضمن مباراة اليوم، ومع ذلك تصدر «ماني» ترتيب هدافي البطولة برصيد 3 أهداف.

ويُذكر أن المنتخب الأوغندي قد صعد لدور ال16 عقب حصوله على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بينما تأهل المنتخب السنغالي بعد حصوله على وصافة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط.

وجاء تشكيل المنتخب الأوغندي كالتالي: «دينيس أونيانجو» في حراسة المرمى، و«موجابي، جوكو، حسن واسوا، جوت فري، الوسيمبي» في خط الدفاع، و«ميشيل عزيرا، عبده لومالا، فاروق ميا، خالد أوتشو» في خط خط الوسط، و«إيمانويل إكوي، باتريك كادو» في خط الهجوم.

وهذا بالإضافة إلى تشكيل منتخب السنغال الذي جاء كالتالي: «أميجو جوميز» في حراسة المرمى، و«لامين جاساما، شيخو كوياتيه، خاليدو كوليبالي، يوسف سبالي.» في خط الدفاع، و«بابا نداي، إدريسا جاي، هنري سايفت، إسماعيل سارا» في خط الوسط، و«ساديو ماني، مباي نيانج» في خط الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى