بنين تصعد لرُبع نهائي أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخها

كتب – محمد حسني ومحاسن البنا:

صعد، منتخب بنين إلى دور الثمانية ببطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخها، بعدما فاز على نظيره المغربي بنتيجة «4 – 1» بركلات الترجيح، وذلك عقب انتهاء المباراة والوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله،خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الجمعة، بإستاد السلام، ضمن إطار منافسات دور ال16 بكأس الأمم الأفريقية 2019.

وعَبرَ منتخب بنين إلى دور ال16 حيث حصل على المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، وتأهل كأحد أفضل 4 ثوالث من المجموعات ال6.

وافتتح منتخب بنين التسجيل عن طريق رأسية اللاعب «مواز أديليهو» في الدقيقة ال53، بعدما استغل ركلة ركنية ليحولها في الشباك، وجاء الرد سريعًا من المنتخب المغربي في الدقيقة ال75، حيث استغل «مبارك بوصوفة» خطئًا دفاعياً من المنتخب البنيني، ومرر الكرة إلى «يوسف النصيري»؛ ليضعها في الشباك.

وحصل «أسود الأطلس» على ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بعد عرقلة «أشرف حكيمي» ولكن أهدرها «حكيم زياش» ، حيث سدد الكرة في القائم الأيسر، واستكمل منتخب بنين المباراة ب10 لاعبين بعد طرد «خالد أدينون»، عقب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة ال97.

وجاء تشكيل المنتخب المغربي كالتالي: «ياسين بونو» في حراسة المرمى، و«دا كوستا، نبيل درار، رومان سايس، أشرف حكيمي» في خط الدفاع، و«كريم الأحمدي، مبارك بو صوفة، حكيم زياش، يونس بلهندة، نور الدين أمرابط» في خط خط الوسط، و«يوسف النصيري» في خط الهجوم.

بينما جاء تشكيل منتخب بنين كالتالي: «كاسيفا» في حراسة المرمى، و«أديليهو، أدينون، فيردون» في خط الدفاع، و«إيمورو، أديوتي، سيسينجو، سيبو ماما» في خط الوسط، و«سوكو، بوتي، جوديل دو سو» في خط الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *