«بيرو» تنتفض بعد خماسية ال«سامبا» وتصعد لنهائي كوبا أمريكا

كتب – محمد حسني:

انتفض منتخب بيرو عقب الخسارة من ال«سيليساو» في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بخماسية بيضاء، ليحقق بعدها سلسلة من الانتصارت كانت كفيلة لصعوده للدور النهائي بالبطولة.

وكانت أخر تلك الانتصارات هو الفوز على المنتخب التشيلي ب3 أهداف دون رد، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، صباح اليوم الخميس، على ملعب «أرينا دو غريميو»، ضمن إطار منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كوبا أمريكا.

وافتتح «إديسون فلوريس» التسجيل لمنتخب بيرو في الدقيقة 21، قبل أن يعزز زميله «يوشيمار يوتون» تقدم منتخب بلاده بالهدف الثاني في الدقيقة 38 بعد خطأ فادح ل«أرياس»، كان كفيلاً لخروج المنتخب التشيلي مهزوماً بهدفين نظيفين في الشوط الأول.

وبدأ الشوط الثاني بحماس كبير من جانب المنتخب التشيلي وتوالت الهجمات على مرمى منتخب بيرو في محاولة لإدراك التعادل، ولكن «جاليسي» كان لها بالمرصاد، ليقطع اللاعب «باولو غوريرو» سيل الهجمات المتواصل لمنتخب تشيلي بهدف ثالث في الدقيقة ال91، ليُنهي بذلك آمال «سانشيز» ورفاقه في العودة للمباراة.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المنتخب التشيلي في الدقيقة ال93، تكفل بها اللاعب «فارغاس»، لكن «جاليسي» يتعملق ويُمسكها ليحافظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي، ليُنقذ منتخب بلاده من الخروج من البطولة ويمحي بذلك الأداء المُخزي في مباراة البرازيل، ويُعلن تأهل بلاده لمواجهة ال«سيليساو» في المباراة النهائية والمحاولة للأخذ بثأر خماسية دور المجموعات ورفع لقب البطولة.

ونجح منتخب بيرو فى التأهل إلى دور نصف النهائى عقب صعوده كأحد أفضل ثوالث من دور المجموعات، قبل أن يفوز على المنتخب الأوروجواياني بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبي في الدور ربع النهائي.

بينما تأهل المنتخب التشيلي إلى هذا الدور عقب وقوعه وصيفاً للمجموعة الثالثة، قبل أن يُقصي المنتخب الكولومبي بركلات الترجيح في الدور ربع النهائي.

وجاء تشكيل المنتخب التشيلي كالتالي: «أرياس» في حراسة المرمى، و«بوسيجور، ماريبان، ميديل، إسلا» في خط الدفاع، و«أرانجيز، بولغار، أرتورو فيدال» في خط الوسط، و«سانشيز، فارجاس، فونزاليدا» في خط الهجوم.

بينما جاء تشكيل بيرو كالتالي: «جاليسي» في حراسة المرمى، و«أدفينكولا، زامبرانو، أبرام، تراوكو» في خط الدفاع، و«تابيا، يوتون، فلوريس، كويفا» في خط الوسط، و«كاريو، غيريرو» في خط الهجوم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *