البرازيل تُقصي الأرجنتين وتعبُر لنهائي كوبا أمريكا

كتب – محمد حسني:

حسم، المنتخب البرازيلي بطاقة التأهل الأولى إلى الدور النهائي عقب تغلبه على نظيره الأرجنتيني بثنائية نظيفة، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، صباح اليوم الأربعاء، على ملعب «جيريميو أرينا»، ضمن إطار منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كوبا أمريكا.

وتقدم «جابريل خيسوس» مهاجم مانشيستر سيتي الإنجليزي ل«السامبا» فى الدقيقة 19 بعد تمريرة أرضية ولا أروع من «فيرمينيو» أسكنها الشباك، وكاد «أجويرو» أن يُعادل النتيجة للأرجنتين فى الدقيقة 30 من رأسية ولكنها اتصطدمت بالقائم، لتحرم «ميسي» ورفاقه من إدراك التعادل.

وأحرز «روبرت فيرمينيو» الهدف الثانى لمنتخب بلاده في الدقيقة 70، ليقضي على آمال «راقصي التانجو» في التأهل ويُقصيهم من البطولة، معلناً بذلك تأهل البرازيل للمباراة النهائية بانتظار ما ستسفر عنه مواجهة تشيلي وبيرو غداً.

ويُذكر ان منتخب البرازيل قد تأهل إلى الدور النهائي بعد تربعه على قمة المجموعة الأولى ب 7 نقاط، جمعهم عن طريق الفوز على المنتخب «البوليڤي» ب 3 أهداف نظيفة في المباراة الافتتاحية وتعادل سلبي مع منتخب «فينزويلا» في الجولة الثانية، والفوز على منتخب «بيرو» بخماسية بيضاء بالجولة الثالثة.

ويُقصي منتخب الباراجواي في ربع النهائي بركلات الترجيح، وأخيراً الفوز على المنتخب الأرجنتيني في نصف النهائي.

وجاء تشكيل المنتخب البرازيلي كالتالي: «أليسون» في حراسة المرمى، و«داني ألفيش، تياجو سيلفا، ماركينيوس، أليكس ساندرو» في خط الدفاع، و«كاسيميرو، آرثور، إيفرتون» في خط الوسط، و«كوتينيو، جابريال خيسوس، فيرمينو» في خط الهجوم.

بينما جاء تشكيل الأرجنتين كالتالي: «أرماني» في حراسة المرمى، و«فويث، بيتزيلا، نيكولاس أوتاميندي، تاليافيجو» في خط الدفاع، و«باريديس، أكونيا، دي باول» في خط الوسط، و«ميسي، لاوتارو مارتينيز، أجويرو» في خط الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *