أخبار عاجلةرياضة

غانا تعبُر لثُمن نهائي أمم أفريقيا عقب تصدرها المجموعة السادسة

كتب – محمد حسني ومحاسن البنا:

حسم، المنتخب الغاني تأهله للدور ثُمن النهائي عقب تغلبه على نظيره الغيني بهدفين دور رد، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الثلاثاء، بإستاد السويس، ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة بكأس الأمم الأفريقية 2019.

وافتتح «جوردان أيو» التسجيل للمنتخب الغاني مطلع الشوط الثاني عن طريق كرة من الناحية اليسرى سددها في الزاوية البعيدة في الدقيقة 46 معلناً عن الهدف الأول لمنتخب بلاده، قبل أن ينجح «توماس بارتي» في إضافة الهدف الثاني من خلال كرة عرضية أمام المرمى وضعها في الشباك بسهولة في الدقيقة 72.

واحتل بذلك المنتخب الغاني صدارة المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط ليحل بذلك المنتخب الكاميروني وصافة المجموعة ب5 نقاط أيضاً متخلفاً بفارق الأهداف عن نظيره الغاني، بينما تذيل منتخب غينيا بيساو جدول الترتيب برصيد نقطة وحيدة، فيما حل منتخب بنين في المرتبة الثالثة برصيد 3 نقاط.

وبدأ غانا بتشكيل مكون من: «أوفوري» في حراسة المرمى، و«أندى يادوم، جون بوي، جوزيغ أدو، عبد الرحمن بابا» في خط الدفاع، و«توماس بارتي، مبارك واكاسو، أندرى أيو» في خط الوسط، و«جوردان أيو، صامويل أوسو، كوابينو أوسو» في خط الهجوم.

بينما جاء تشكيل غينيا بيساو كالتالى: «مينديش» في حراسة المرمى، «دجالو، سواريس، جوميز، كاندي» في خط الدفاع، و«نورجويرا، بيليه، سورى مانيه» في خط الوسط، و«بالدي، بيكيتى، مينديش» في خط الهجوم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى