السنغال تقسو على كينيا بثلاثية وتُضعف آمالها بالبقاء بأمم أفريقيا

كتب – محمد حسني ومحاسن البنا:

تمكن، المنتخب السنغالي 3 نقاط ثمينة عقب تغلبه على نظيره الكيني بثلاثية نظيفة، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء أمس الإثنين، بإستاد الدفاع الجوي، ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية 2019.

وافتتح اللاعب «اسماعيليا سار» التسجيل للمنتخب السنغالي من خروج خاطئ لحارس المنتخب الكيني في الدقيقة ال63، ويُذكر أن المباراة شهدت إهدار «ساديو ماني» نجم ليڤربول الإنجليزي لركلة جزاء في الدقيقة 29، قبل أن ينتفض ويسجل ثنائية لصالح «أسود التيرانجا» في الدقيقتين 72 و78 على الترتيب، حيث استغل خطأ دفاعي فادح من الدفاع الكيني جعله ينفرد بالمرمى ويحرز أول أهدافه في اللقاء.

وتمكن «ماني» من إحراز هدفه الثاني والثالث لمنتخب بلاده عن طريق ركلة جزاء، بعدما قام لاعب المنتخب الكيني «فليمون أوتينو» بعرقلة اللاعب «إسماعيليا سار» داخل منطقة الجزاء حصل على إثرها على البطاقة الحمراء ليكمل المنتخب الكيني اللقاء ب10 لاعبين.

ليحتل بذلك «أسود التيرانجا» وصافة جدول الترتيب برصيد 6 نقاط، وحل المنتخب الكيني في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما تربع المنتخب الجزائري على الصدارة برصيد 9 نقاط عقب فوزه على نظيره التنزاني الذي تذيل جدول الترتيب برصيد خالي من النقاط.

وتأهل بذلك منتخبي الجزائر والسنغال إلى دور ال16، حيث جمع المنتخب السنغالي النقاط ال6 من خلال الفوز على منتخب تنزانيا بهدفين دون رد في المباراة الافتتاحية، قبل أن يُهزم أمام محاربي الصحراء في الجولة الثانية بهدف نظيف، والفوز على نظيره الكيني بثلاثية بيضاء في الجولة الأخيرة مساء اليوم.

وجاء تشكيل المنتخب السنغالي كالتالي: «ميندي» في حراسة المرمى، و«سيس، سابالي، كوليبالي، جاساما» في خط الدفاع، و«إدريسا جاي، كوياتي، نداي» في خط الوسط، و«ماني، نيانج، سار» في خط الهجوم.

بينما جاء في المقابل تشكيل كينيا كالتالي: «باتريك» في حراسة المرمى، و«أوكومو، عمر، موسى، أوما» في خط الدفاع، و«أوتينو، أيوب، أومولو، وانياما» في خط الوسط، و«أومينو، أولونجا» في خط الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *