الجزائر تصعد إلى ثُمن نهائي أمم أفريقيا بالعلامة الكاملة

كتب – محاسن البنا ومحمد حسني:

اقتنص، المنتخب الجزائري 3 نقاط ثمينة عقب تغلبه على نظيره التنزاني، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الإثنين، بإستاد السلام، ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية 2019.

افتتح «إسلام سليماني» التسجيل لمنتخب الجزائر في الدقيقة 34، حيث استغل تمريرة رائعة من «آدم أوناس» وسدد الكرة في الزاوية اليسري معلناً عن الهدف الأول ل«محاربي الصحراء»، قبل أن يعود «أوناس» ويسجل ثنائية لصالح الجزائر، ففي الدقيقة 39 قام بتمريرة متبادلة مع «إسلام سليماني» ، وسددها أرضية بيسراه، وفي الدقيقة 46 راوغ حارس تنزانيا بطريقة رائعة ليضع الكرة في الشباك.

وتصدر «محاربو الصحراء» الترتيب برصيد 9 نقاط، يليه المنتخب السنغالي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، يليه منتخب كينيا في المركز الثالث برصيد3 نقاط، وتذيل المنتخب التنزاني ترتيب المجموعة برصيد خالي من النقاط، وبذلك حجز منتخب الجزائر مقعده في دور الـ 16 بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة بعد تغلبه على كينيا والسنغال وتنزانيا.

وجاء تشكيل المنتخب الجزائري بقياده مدربه «بلماضي» كالتالي: «رايس امبولحي» في حراسة المرمى، و«مهدي زفان ورفيق حليش ومهدي جيان تاهرات ومحمد فارس» في خط الدفاع، و«مهدي عبيد وهشام بودادي وأدم أوناس» في خط خط الوسط، و«إسلام سليماني وإسماعيل بن ناصر وأندي» في خط الهجوم.

بينما جاء تشكيل المنتخب التنزاني بقياده مدربه «إيمانويل امونيكي» كالتالي: «ميتاشا مناتا» في حراسة المرمى، و«الي متوني ومحمد حسين وحسن رمضان ودافيد مونتيكا» في خط الدفاع، و«موداتير يحي وايراستو نيوني وفيصل سالوم وفريد موسي وسايمون مسوفا» في خط الوسط، و«مبوانا ساماتا» في خط الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *