«الأفيال» تعبُر إلى ثُمن نهائي أمم أفريقيا برباعية في ناميبيا

كتب – محاسن البنا ومحمد حسني:

تمكن، منتخب كوت ديفوار من التغلب على نظيره الناميبي ب 4 أهداف مقابل هدف، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الإثنين، بإستاد الدفاع الجوي، ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية 2019.

تقدم منتخب كوت ديفوار بالهدف الأول في الدقيقة 39، حيث استغل «ماكس جاردل» كرة عرضية ساقطة، وسددها في شباك حارس نامبيا، ورفع «الأفيال» حصتهم من الأهداف في الدقيقة 58، حيث سدد «جيوفروي سيري داي» تصويبة صاروخية، اصطدمت برأس مدافع نامبيا وسكنت الشباك.

ونجح «جوسلين كاماتوكا» في تقليص الفارق لمنتخب نامبيا في الدقيقة 71، حيث استغل خطأ من حارس كوت ديفوار وسجل الهدف الأول، وراوغ «زاها» دفاع ناميبيا وأطلق تصويبة أرضية قوية أعلنت عن الهدف الثالث ل«الأفيال» في الدقيقة 83، وتمكن «ماكسويل كورني» من إحراز الهدف الرابع لصالح المنتخب «الإيڤواري» في الدقيقة ال89، بعد تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء ليصوبها في الشباك.

وتصدر «أسود الأطلس» الترتيب برصيد 9 نقاط، يليه منتخب كوت ديفوار في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بينما حل المنتخب الجنوب أفريقي بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط وتذيل منتخب ناميبيا ترتيب المجموعة برصيد خالي من النقاط.

وجاء تشكيل منتخب ناميبيا كالتالي: «كازابوا» في حراسة المرمى، و«هاوسيب، هاناموب، هواريب، نيامبي» في خط الدفاع، و«كيتجيري، باباما، هوتو، شالويلي» في خط خط الوسط، و«كاماتوكا، شيتيمبي» في خط الهجوم.

بينما جاء تشكيل منتخب كوت ديفوار كالتالي: «جبوهو» في حراسة المرمى، و«كوليبالي، بامين، تراوري، مامادو» في خط الدفاع، و«كانون، كيسيه، سيري» في خط الوسط، و«زاها، بوني، ماكس جراديل» في خط الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *