«أسود الأطلس» تعبُر لثُمن نهائي أمم أفريقيا بالعلامة الكاملة

كتب – محمد حسني ومحاسن البنا:

اقتنص، المنتخب المغربي 3 نقاط ثمينة عقب تغلبه على نظيره الجنوب أفريقي بهدف دون رد، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الإثنين، بإستاد السلام، ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية 2019.

واستطاع لاعب المنتخب المغربي «مبارك بوصوفة»، أن يخطف هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ليتصدر بذلك «أسود الأطلس» جدول الترتيب برصيد 9 نقاط، يليه منتخب كوت ديفوار في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بينما حل المنتخب الجنوب أفريقي بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط وتذيل منتخب ناميبيا ترتيب المجموعة برصيد خالي من النقاط.

وتأهل بذلك منتخبي المغرب وكوت ديڤوار إلى دور ال16، حيث جمع المنتخب المغربي النقاط ال9 من خلال الفوز على منتخب ناميبيا بهدف نظيف في المباراة الافتتاحية، من ثَم الفوز على نظيره «الإيڤواري» بنفس النتيجة أيضاً، وأخيراً الفوز على المنتخب الجنوب أفريقي بهدف دون رد في الدقائق القاتلة.

وجاء تشكيل منتخب المغرب كالتالي: «منير المحمدي» في حراسة المرمى، و«دا كوستا، مازراوي، سايس، أشرف حكيمي» في خط الدفاع، و«بوصوفة، بلهندة، كريم الأحمدي، نور الدين أمرابط» في خط الوسط، و«يوسف النصيري، حكيم زياش» في خط الهجوم.

في حين جاء تشكيل جنوب إفريقيا كالتالي: «ويليامز» في حراسة المرمى، و«مخيزي، هالانتي، مخاوانزي، هالاتشاوايو» في خط الدفاع، و«مكوتجو، ثيمبا زواني، زونجو» في خط الوسط، و«ليبو موتيبا، سيريرو، بيرسي تاو» في خط الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *