مدغشقر تصعق نيچيريا بثنائية وتتأهل لثُمن نهائي أمم أفريقيا

كتب ـ محمد حسني ومحاسن البنا:

حسم، منتخب مدغشقر صدارة المجموعة الثانية في مفاجأة من العيار الثقيل عقب تغلبه على نظيره النيچيري بثنائية نظيفة، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، عصر اليوم الأحد، بإستاد الإسكندرية، ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية 2019.

وتمكن «لالاينا نومينياناهاري» من استغلال خطأ دفاعي فادح من لاعبي المنتخب النيچيري؛ ليقوم بعدها بمراوغة الحارس وتسجيل أول أهداف اللقاء في الدقيقة الـ13، قبل أن يُعزز «كاروليس اندريا» النتيجة لصالح منتخب مدغشقر في الدقيقة الـ53، بعدما تمكن من إحراز الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالحائط البشري لتغير مسارها إلى داخل المرمى.

واستطاع بذلك منتخب مدغشقر أن يرفع رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، بينما حل «النسور الخضراء» وصيفًا للمجموعة برصيد 6 نقاط ليصعدا سوياً إلى الدور ثُمن النهائي، ومن جهة أخرى حل المنتخب الغيني في المرتبة الثالثة عقب فوزه على نظيره البوروندي بهدفين نظيفين، ليتذيل بذلك منتخب بوروندي جدول الترتيب ويودع البطولة، في حين ينتظر منتخب غينيا موقعه ضمن أفضل 4 ثوالث للمجموعات الـ6.

وجاء تشكيل منتخب نيجيريا كالتالي: «إيزينوا» في حراسة المرمى، و«اينا، بالوجن، إيكونج، أوازيم» في خط الدفاع، و«أوجو، إيتيبو، جان أوبى ميكيل» في خط خط الوسط، و«صامويل كالو، ايجالو، أحمد موسى» في خط الهجوم.

بينما جاء تشكيل منتخب مدغشقر كالتالي: «ملفين أدريان» في حراسة المرمى، و«توماس فونتاني، باسكال رازاكانانتينيانا، جيروم مومري، رومان ميتانير» في خط الدفاع، و«أنيست أندريانانتيناينا، إبراهيم صامويل أمادا، ماركو إلايماهاريتا» في خط الوسط، و«ايما اندرياتسيما، لالاينا نومينيانا هاري، كارلوس أندريا» في خط الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *