أخبار عاجلةرياضة

غينيا تُنعش آمالها في التأهل لثُمن نهائي أمم أفريقيا

كتب ـ محاسن البنا ومحمد حسني:

نجح، منتخب غينيا في خطف في 3 نقاط ثمينة عقب تغلبه على نظيره البوروندي بثنائية نظيفة، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الأحد، بإستاد السلام، ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية 2019.

وشهدت الدقيقة الـ8 طرد لاعب بوروندي «كريستوف ندواروجيرا»، لتتأزم الأمور ويتمكن «محمد ياتارا» من تسجيل ثنائية لصالح منتخب غينيا، كانت كفيلة لاحتلال المنتخب الغيني المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأحرز الهدف الأول عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 25 من عمر المباراة، قبل أن يعزز النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 52.

ويُذكر أن، منتخب مدغشقر تمكن من رفع رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، بينما حل «النسور الخضراء» وصيفًا للمجموعة برصيد 6 نقاط ليصعدا سوياً إلى الدور ثُمن النهائي، ومن جهة أخرى حل المنتخب الغيني في المرتبة الثالثة عقب فوزه على نظيره البوروندي بهدفين نظيفين، ليتذيل بذلك منتخب بوروندي جدول الترتيب ويودع البطولة، في حين ينتظر منتخب غينيا موقعه ضمن أفضل 4 ثوالث للمجموعات الـ6.

واحتل بذلك منتخب غينيا، المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، جاءت عن طريق التعادل فى الجولة الافتتاحية مع مدغشقر بهدفين لمثلهما، قبل أن يخسر في الجولة الثانية أمام نظيره النيچيري بهدف دون رد، وأخيراً الفوز على نظيره البوروندي بثنائية نظيفة.

وجاء تشكيل منتخب بوروندي كالتالي: «جوناثان ناهيمانا» في حراسة المرمى، و«كريم نزيجييمانا، عمر نجادو، فريدريك ناسيبيمفا، كريستوف ندوواروجيرا» في خط الدفاع، و«حسين شعباني، جايل بيجيريمانا، فيستون عبد الرازق» في خط الوسط، و«فرانسيس مصطفى، سيدريك أميسي، فريدريك» في خط الهجوم.

بينما جاءت تشكيلة المنتخب الغيني، كالتالي: «كونيه» في حراسة المرمى، و«سيلا، سيكا، فاليتي، وديريستام» في خط الدفاع، و«دياوارا، سيسيه، فرانس، كامانو، وتراروي» في خط الوسط، و«سوري كابا، ياتارا» في خط الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى