«سواريز» يٌهدي بيرو التأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا

كتب – محمد حسني:

تمكن، منتخب بيرو من العبور إلى نصف نهائي كوبا أمريكا وذلك عقب فوزه على نظيره الأوروجوياني بركلات الترجيح بنتيجة «5 – 4»، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء أمس السبت، على ملعب «أرينا فونتي نوفا»، ضمن إطار منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا.

وانتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي نجح منتخب بيرو في حسمها لصالحه، وشهدت المباراة إلغاء الحكم ل3 أهداف لصالح منتخب أوروجواي بداعي التسلل وذلك عقب اللجوء لتقنية «الڤار».

وأهدر «لويس سواريز» نجم فريق برشلونة الإسباني ضربة الجزاء الأولى للأوروجواي التي كانت كفيلة بالإطاحة بمنتخب بلاده من الدور ربع النهائي ليصعد بذلك منتخب بيرو إلى الدور نصف النهائي ليلاقي نظيره التشيلي.

ويٌذكر أن منتخب أوروجواي قد تأهل إلى الدور ربع النهائي عقب تصدره المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط. جاءت عن طريق الفوز في المباراة الافتتاحية على الإكوادور برباعية نظيفة والتعادل في الجولة الثانية أمام نظيره الياباني بهدفين لمثلهما، من ثَم الفوز على منتخب تشيلي – حامل اللقب – بهدف دون رد.

بينما تأهل منتخب بيرو لهذا الدور بشق الأنفٌس، حيث احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط جاءت عن طريق التعادل السلبي مع منتخب فنزويلا في المباراة الافتتاحية، والفوز على المنتخب البوليڤي في الجولة الثانية بواقع 3 أهداف مقابل هدف، قبل أن يٌمنى مرماه بخماسية بيضاء في الجولة الأخيرة، ليصعد إلى الدور ربع النهائي كأحد أفضل فريقين من بين أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثلاثة بالدور الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *