الكونغو يقسو على زيمبابوي برباعية ويحفظ ماء وجهه بأمم أفريقيا

كتب ـ محمد حسني ومحاسن البنا:

تمكن، المنتخب الكونغولي من الفوز على منتخب زيمبابوي برباعية بيضاء، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الأحد، بإستاد الدفاع الجوي، ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية 2019.

واستغل «جاكويز ماغوما» ضربة ثابتة في صناعة الهدف الأول في الدقيقة 4 من عمر المباراة، حيث سددها نحو الشباك وأخطأ حارس المرمى في التعامل مع الكرة؛ لترتطم بالعارضة قبل أن يسدد «بولينجي» الكرة برأسه في الشباك، وانفرد «سيدريك باكامبو» بحارس مرمى المنتخب الزيمبابوي؛ ليضع الكرة في أقصى الزاوية اليمنى؛ معلناً عن الهدف الثاني في الدقيقة 34.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المنتخب الكونغولي في الدقيقة 65 من عمر المباراة، وتمكن «باكامبو» من إحرازها وتسجيل الهدف الثالث، وفي الدقيقة 78 سجل «أسومبالونجا» الهدف الرابع لمنتخب بلاده لينتهي اللقاء برباعية نظيفة لصالح المنتخب الكونغولي.

وتربع المنتخب المصري على عرش صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بعدما فاز علي زيمبابوي في افتتاح بطولة الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر حتى 19 من يوليو المقبل، من ثَم أوغندا في الوصافة بق نقاط، ثم الكونغو الديموقراطية في المركز الثالث بـ3 نقاط، وأخيرًا زيمبابوي في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وجاء تشكيل المنتخب الكونغولي، كالتالي: «ماتامبي» في حراسة المرمى، و«ايساما، مبمبا، تيسيراند، نجوندا» في خط الدفاع، و«مولومبو، موكي، اكولو، وماجوما» في خط خط الوسط، و«باكمبو، وبولينجي» في خط الهجوم.

بينما جاء تشكيل منتخب زيمبابوي، كالتالي: «تشيجوفا» في حراسة المرمى، و«داريكوا، وبيفومبيدزاي، وهاديبي، وماهالانجا» في خط الدفاع، و«فيري، ومونتيسي، وكارورو، وموسونا، وتالنت تشوابيوا» في خط الوسط، و«خاما بيليات» في خط الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *