أخبار عاجلةرياضة

«الفراعنة» تتأهل لثُمن نهائي أمم أفريقيا بالعلامة الكاملة

كتب ـ محاسن البنا ومحمد حسني:

عزز، منتخب مصر صدارته للمجموعة الأولى عقب فوزه على نظيره الأوغندي بثنائية نظيفة، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الأحد، بإستاد القاهرة، ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية 2019.

وأفتتح «محمد صلاح» التسجيل لمنتخب مصر، عن طريق ركلة حرة مباشرة احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة 36؛ ليسددها «صلاح» بقوة على يسار «أونتيانجو»، وواصل المنتخب المصري ضغطه على نظيره الأوغندي، فاستطاع «أحمد المحمدي» تسجيل الهدف الثاني لـ«الفراعنة» في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، حيث استغل عرضية من الجانب الأيسر عن طريق أيمن أشرف؛ ليسددها بقوة في المرمى.

وتربع المنتخب المصري على عرش صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بعدما فاز علي زيمبابوي في افتتاح بطولة الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر حتى 19 من يوليو المقبل، ثم أوغندا في الوصافة بـ4 نقاط، من ثم الكونغو الديموقراطية في المركز الثالث بـ3 نقاط، وأخيرًا زيمبابوي في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي: «محمد الشناوي» في حراسة المرمى، و«أحمد المحمدي، باهر المحمدي، أحمد حجازي، أيمن أشرف» في خط الدفاع، و«محمد النني، نبيل دونجا، عبد الله السعيد، محمود تريزيجيه، محمد صلاح» في خط خط الوسط، و«أحمد حسن كوكا» في خط الهجوم.

بينما جاء تشكيل منتخب أوغندا كالتالي: «أونيانجو» في حراسة المرمى، و«وادادا، أواني، حسن واساو، جودفري والوسيمبي» في خط الدفاع، و«أزيرا، فاروق ميا، خالد أوتشو، كيامبادي» في خط الوسط، و«عبده لومالا، إيمانويل أوكوي» في خط الهجوم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى