رياضة

كينيا تقلب الطاولة على تنزانيا بـ3 أهداف لهدفين بأمم أفريقيا

كتب ـ محاسن البنا ومحمد حسني:

اقتنص، المنتخب الكيني 3 نقاط ثمينة عقب تغلبه على نظيره التنزاني بـ3 أهداف مقابل هدفين، وذلك خلال المباراة التي أُقيمت بينهما، أمس الخميس، بإستاد الدفاع الجوي، ضمن إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية 2019.

وتقدم «موفاسا»، بهدف مبُكر لصالح المنتخب التنزاني في الدقيقة الـ6 من عمر المباراة، حيث تابع تسديدة «سماتا» التي ارتدت من الحارس الكيني ليضعها في المرمى الخالي، قبل أن ينجح «مايكل أولانجا» في تحقيق التعادل للمنتخب الكيني في الدقيقة 39 من ضربة مقصية خلفية سكنت الشباك.

وجاء الرد سريعاً من «سماتا» نجم المنتحب التنزاني، حيث أحرز الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 40، مُستغلًا خطأ الحارس في الخروج من مرماه ويضعها في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم تنزانيا بهدفين مقابل هدف.

وتمكن المنتخب الكيني في الشوط الثاني، من قلب تأخره بهدفين لهدف إلى فوز بـ3 أهداف مقابل هدفين، عن طريق «جوهانا أومولو» بعد رأسية رائعة في الدقيقة 62، و«ميكايل أولونجا» بتصويبة مفاجئة من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بالقائم وتسكن الشباك في الدقيقة 80.

وكان المنتخب التنزاني، قد هٌزِم خلال المباراة الأولى أمام نظيره السنغالي بهدفين دون رد، وهي نفس النتيجة التي هٌزِم بها المنتخب الكيني أمام نظيره الجزائري، حيث تذيل الفريقين المجموعة الثالثة بنفس الرصيد من النقاط ونفس عدد الأهداف، لكن الأمور اختلفت بعد مباراة أمس.

وأنعش المنتخب الكيني آماله في التأهل بعد الفوز في مباراة أمس، برصيد 3 نقاط في المركز الثالث خلف المنتخب السنغالي الذي يمتلك نفس عدد النقاط، ولكن يتفوق بفارق الأهداف، بينما تذيل المنتخب التنزاني ترتيب المجموعة برصيد خالي من النقاط، لتضعف آماله بشدة في التأهل لدور ال16، وتشتعل الجولة الأخيرة خاصة مباراة المنتخب الكيني أمام «أسود التيرانجا» التي تحسم وصافة المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى