رياضة

صاروخية «البلايلي» تصعد بـ«محاربي الصحراء» لثُمن نهائي أمم أفريقيا

كتب ـ محمد حسني ومحاسن البنا:

تمكن، المنتخب الجزائري من تحقيق 3 نقاط مهمة حسمت تأهله إلى الدور ثُمن النهائي عقب تغلبه على نظيره السنغالي بهدف نظيف، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، أمس الخميس، بإستاد الدفاع الجوي، ضمن إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية 2019.

ونجح «يوسف البلايلي» في تسجيل هدف الفوز للمنتخب الجزائري في الدقيقة 49 من عمر المباراة، بعدما استغل كرة عرضية من نجم الـ«مان سيتي» رياض محرز، ليسددها بقوة في شباك «أسود التيرانجا» مُعلناً بذلك فوز «محاربي الصحراء».

ويٌذكر أن، تلك المباراة قد شهدت عودة النجم السنغالي «ساديو ماني» هداف فريق ليفربول والدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما غاب عن اللقاء الماضي أمام المنتخب التنزاني بسبب الإيقاف، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في التصفيات المؤهلة للبطولة.

وكان منتخب السنغال، قد فاز خلال المباراة الأولى على نظيره التنزاني بهدفين دون رد، وهي نفس النتيجة التي انتصر بها منتخب الجزائر على حساب نظيره الكيني، حيث تصدر الفريقين المجموعة الثالثة بنفس الرصيد من النقاط ونفس عدد الأهداف، لكن الأمور اختلفت بعد مباراة اليوم.

وأصبح «محاربو الصحراء» يغردون وحدهم في الصدارة، برصيد 6 نقاط حسمت تأهلهم إلى دور ال16، بينما حل المنتخب السنغالي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ليؤجل بذلك رفاق «ماني» عبورهم إلى الدور التالي للجولة الأخيرة أمام المنتخب الكيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى