أخبار عاجلةرياضة

رسميًا… مصر تتأهل برفقة نيجيريا لثٌمن نهائي أمم أفريقيا

كتب – محمد حسني ومحاسن البنا:

خطف، المنتخب المصري بطاقة التأهل إلى الدور ثٌمن النهائي عقب تغلبه على نظيره الكونغو الديموقراطية بهدفين نظيفين، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، وانتهت منتصف ليل الأربعاء، بإستاد القاهرة الدولي، ضمن إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية 2019 .

وأحرز أحمد المحمدي – قائد منتخب مصر هدف التقدم للمنتخب الوطني علي نظيره الكونغولي في الدقيقة 25، قبل أن يتمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 44 من عمر المباراة، حيث قام «تريزيجية» بتمرير كرة بينية ترجمها «صلاح» داخل الشباك، وأحتفل مع الجماهير بأول أهدافه في البطولة.

وتربع بذلك الفراعنة على رأس المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط؛ ليصبح بذلك ثاني المتأهلين رسمياً لثٌمن نهائي البطولة رفقة المنتخب النيچيري، بينما تذيل منتخب الكونغو الديمقراطية جدول الترتيب برصيد خالي من النقاط، ويستعد «الفراعنة» لمواجهة المنتخب الأوغندي في ثالث جولات تلك المجموعة لحسم الصدارة.

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي: «محمد الشناوي» في حراسة المرمى، و«أيمن أشرف، أحمد حجازي، محمود علاء، أحمد المحمدي» في خط الدفاع، و«عبدالله السعيد، طارق حامد، محمد النني» في خط الوسط، و«محمود حسن تريزيجيه، مروان محسن، محمد صلاح» في خط الهجوم .

بينما جاء تشكيل المنتخب الكونغولي كالتالي: «ماتيمبي» في حراسة المرمى، و«إيساما، لوين داما، تسريند، نجوندا» في خط الدفاع، و«بوبي، موبواو، موكي» في خط الوسط، و«ماجوما، باكامبو، بولينجي» في خط الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى