أخبار عاجلةرياضة

الكاميرون تبدأ حملة الدفاع عن اللقب بثنائية في غينيا بيساو

كتب – محمد حسني ومحاسن البنا:

استهل، المنتخب الكاميروني حامل لقب النسخة الماضية للبطولة الأفريقية بالجابون 2017، حملة الدفاع عن لقبه بتغلبه على نظيره الغيني بهدفين دور رد، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الثلاثاء، بإستاد الإسماعيلية، ضمن إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة بكأس الأمم الأفريقية 2019 .

وافتتح «يايا بانانا» التسجيل للمنتخب الكاميروني في الدقيقة 66 عن طريق استغلاله لركلة ركنية حيث حولها برأسه لهدف داخل الشباك، ولم يستطع لاعب المنتخب الغيني إبعادها، قبل أن يقوم «ستيفان باهوكين» بتعزيز النتيجة «للأسٌود» في الدقيقة 69، لتسجل بذلك «الأسٌود الكاميرونية» أول انتصار لها في المشاركة رقم 19 بالبطولة الأفريقية؛ سعياً منها للحفاظ على اللقب وتحقيق اللقب للمرة السادسة في تاريخها.

وجاء تشكيل المنتخب الكاميروني كالتالي: «أونانا» في حراسة المرمى، و«يايا بانانا، تشاكونتي، أويونجو بيتولو، ناجودي» في خط الدفاع، و«دجوم، أتجويسا، ماندجيك» في خط الوسط، و«تشوبو مواتنج، إيكامبي، باسوجوج» في خط الهجوم.

بينما جاء تشكيل منتخب غينيا بيساو كالتالي: «جوناس مينديز» في حراسة المرمى، و«أليسيو نادجاك، رودنيلسون سيلفا، جواري سواريس، مامادو كاندي» في خط الدفاع، و«زيوينيو لوبيس، سوري مانيه، مامادو تونكارا»، و«توني سيلفا، فريدريك مندي، بيكيوتي بريتو» في خط الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى