رياضة

مالي تكتسح موريتانيا برباعية في أمم أفريقيا

كتب ـ محاسن البنا ومحمد حسني:

حقق، منتخب مالي أول 3 نقاط له بالبطولة عقب تغلبه على نظيره الموريتاني ب 4 أهداف مقابل هدف، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء أمس الإثنين، بإستاد السويس، ضمن إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة بكأس الأمم الأفريقية 2019 .

وافتتح «ديابي» التسجيل للمنتخب المالي في الدقيقة 37، حيث قام بتصويب كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك، وتمكن «ماريجا» من إحراز الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 45، كما أحرز «أداما نوس» الهدف الثالث في الدقيقة 55، حيث راوغ لاعبي موريتانيا على حدود منطقة الجزاء؛ ليسددها بقدمه اليسرى وتسكن الشباك.

ويُشارك المنتخب الموريتاني في كأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخه، كما تمكن «الحسين عيد» من تسجيل أول اهداف الفريق حيث حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 70 بسبب تدخل «فوفانا» مع «دياكيتي» بقوة، قبل أن يثور «أداما تراوي» ويرد سريعًا بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 75 بتصويبة رائعة سكنت الزاوية اليسرى للمرمى.

وبذلك تربع المنتخب المالي على صدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط متفوقاً على منتخبي تونس وأنجولا، اللذان حلا في المرتبتين الثانية والثالثة عقب تعادلهما بهدف لمثله في افتتاح تلك الجولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى