ضبط 2 من موظفي شركة لاستيلائهما على أموال صندوق العاملين

كتبت ـ مروة السعداوي:

أكدت تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا وجود مخالفات بصندوق العاملين بإحدى شركات قطاع الأعمال العام، كائنة بدائرة قسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية، وذلك وفقًا لبيان أمني، اليوم الثلاثاء.

حيث قام 2 من موظفي الشركة، مسئولان عن أعمال صندوق العاملين باستغلال موقعهما الوظيفي والإضرار بأموال جهة عملهم، وذلك من خلال التوقيع على شيكات وصرف أموال من صندوق العاملين بالشركة المُقررة؛ لمنح قروض للعاملين والاستيلاء عليها لأنفسهما، وإثبات منحها للعاملين بالشركة «خلافاً للحقيقة».

وبلغت تلك الأموال 803 ألف و170 جنيه، الأمر الذي أدى إلى الإضرار العمدي بالمال العام والتربح من أعمال الوظيفة واختلاس أموال الشركة، وبسؤال أعضاء اللجنة المشكلة بمعرفة الشركة لفحص أعمال المتحرى عنهما، أكدوا صحة ما توصلت إليه التحريات، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة لصحة الواقعة وأرفقت بالأوراق.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة على النحو المُشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول «هارب» ومتواجد حالياً بإحدى الدول العربية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *