صعود البرازيل لربع نهائي كوبا أمريكا بخماسية في «بيرو»

كتب – محمد حسني:

نجح، المنتخب البرازيلي في خطف 3 نقاط مهمة حسمت تأهله إلى الدور ربع النهائي على رأس المجموعة الأولى، عقب تغلبه على نظيره منتخب بيرو بخماسية بيضاء، وذلك على هامش المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم السبت، على ملعب «كورينثيانز آرينا»، ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة كوبا أمريكا.

وافتتح لاعب الوسط «كاسيميرو» التسجيل لمنتخب «السامبا» في الدققة ال 13 عن طريق ركلة ركنية استطاع أن يسكنها برأسه معانقة الشباك، قبل أن يستغل «فيرمينيو» خطأ فادح من حارس المرمى ويراوغه مسجلًا الهدف الثاني في الدقيقة 19.

واستمر بعدها لاعبو البرازيل في الثوران، وقام «سواريس» بتسديد كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء محرزاً الهدف الثالث في الدقيقة 32 لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة لمحاربي «السامبا».

ودخل لاعبو منتخب البرازيل الشوط الثاني بمعنويات مرتفعة، لكن يبدو أن تلك النتيجة لم تكن مرضية ل «داني ألفيش» ليقود هجمة منظمة من وسط الميدان تنتهي بتمريرة من «فيرمينيو» له، مسجلاً الهدف الرابع في الدقيقة 53، ليأتي البديل «ويليان» ويحرز الهدف الخامس في الدقيقة 90 ويحسم تأهل البرازيل للدور التالي.

وبذلك يكون منتخب البرازيل قد تأهل إلى الدور ربع النهائي بعد تربعه على قمة المجموعة الأولى ب 7 نقاط، جمعهم عن طريق الفوز على المنتخب «البوليڤي» ب 3 أهداف نظيفة في المباراة الافتتاحية وتعادل سلبي مع منتخب «فينزويلا» في الجولة الثانية، وأخيراً الفوز على منتخب «بيرو» بخماسية بيضاء مساء اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *