ضبط 3 أشخاص لاستيلائهم على أموال المواطنين في سوهاج والغربية

كتبت ـ مروة السعداوي:

أسفرت، جهود الإدارة من خلال فروعها الجغرافية عن ضبط مشرف بإحدى مكتبات المدارس بمركز المراغة بسوهاج، مقيم بدائرة مركز شرطة المراغة سوهاج؛ لقيامه بممارسة نشاطاً واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج.

ووفقًا لبيان أمني، اليوم السبت، فقد قام بالاستيلاء من شخص على مبلغ 44 ألف جنيه كمقدم لمبلغ 57 ألف جنيه، مقابل تدبير عقد عمل له بإحدى الدول العربية، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه، وحصوله على مبالغ مالية من أشخاص آخرين تحت ذات الزعم لم يتقدموا للإبلاغ أملاً في الحصول على فرص عمل أو استرداد أموالهم، باستدعاء المُتحرى عنه وسؤاله اعترف بارتكابه للواقعة، وتعهد برد المبلغ المالي المستولى عليه للشاكي.

وتم ضبط شخص حاصل على دبلوم تجاره، 41 عامًا، ومُقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج، سبق اتهامه في قضية نصب، ومطلوب التنفيذ عليه في 3 قضايا تبديد، بممارسة نشاطاً واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال علي المواطنين راغبي السفر للخارج.

كما قام بالاستيلاء من بعض الأشخاص على مبلغ 31 ألف جنيه، مقابل تدبير عقود عمل لهم بإحدى الدول العربية، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها، وكذلك حصول المذكور على مبالغ مالية من أشخاص آخرين تحت ذات الزعم، ولم يتقدموا للإبلاغ أملاً في الحصول على فرص عمل أو استرداد أموالهم.

وباستدعاء المُتحرى عنه، وبسؤاله اعترف بارتكابه للواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها للشاكين.

كما ضُبط صاحب محل أعلاف، 28 عامًا، مُقيم بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بمحافظة الغربية؛ لقيامه بتلقي مبالغ مالية من بعض الأشخاص، بلغ إجمالها مليون و70 ألف جنيه، بقصد توظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة الأعلاف والأدوية البيطرية مقابل حصولهم على أرباح شهرية، ولم يلتزم بذلك، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين.

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع الجهات المعنية بأمن الغربية أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *