جامعة فاروس في الإسكندرية تُكرم متفوقيها علميًا رياضيًا

كتبت – روان طارق:

شهدت جامعة فاروس في الإسكندرية، حفلاً لتكريم الطلاب المتفوقين علميًا ورياضيًا، بمختلف كليات الجامعة، بالإضافة إلى أبطال الجامعة الرياضيين.

وخلال كلمته أكد المهندس علاء رجب – رئيس مجلس الأمناء، بأن الجامعة تهتم منذ تأسيسها بمنح الطلاب المتفوقين رياضيًا وعلميًا منحاً مالية وشهادات تكريم، مضيفًا أن الجامعة تشهد هذا العام تقليداً جديداً يتم فيه تكريم الطلاب الأبطال رياضياً على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

وهنأ الدكتور محمود محيي الدين – رئيس الجامعة، أولياء الأمور الذين أحسنوا الغرس فــتفوق أبنائهم، وأوصاهم ببذل الجهد للحفاظ على التفوق، مضيفًا بأن عدة كليات بجامعة فاروس نجحت في الحصول على الاعتماد من هيئة ضمان الجودة.

وأكد الدكتور رمضان أبو العلا – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة استطاعت في غضون سنوات قليلة فتح قنوات اتصال مباشر مع عدة جامعات على المستوى الدولي بتوقيع الاتفاقيات العلمية التي تمنح الشهادات المزدوجة بإشراف لجنة مميزة من أعضاء هيئة التدريس.

وأضاف «أبو العلا» بأن الجامعة أصبحت تنفرد بمركز التدريب الميداني على مستوى الجامعات المصرية والذي تم من خلاله توقيع اتفاقيات مع عدة مؤسسات متخصصة في مجالات تخصص كليات الجامعة، مشيرًا إلى مشاركة الجامعة في تنمية المجتمع المحلي داخل المناطق الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى القوافل الطبية ودعم دور المسنين والاحتفال بيوم اليتيم.

وشهد حفل التكريم أحمد علاء رجب – الأمين العام للجامعة، وذلك في إطار منافسات جامعة فاروس مع 45 جامعة حكومية وخاصة ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات على مستوى الجمهورية، صرح بذلك الدكتور فوزي عبد الغني – عميد كلية الإعلام بالجامعة.

والجدير بالذكر أن الاحتفالية شهدت تكريم 6 أبطال رياضيين من جامعة فاروس حصلوا على عدة ميداليات منها ذهبيتان في السباحة والقفز بالزانة، و3 فضيات منها 2 في التايكوندو وواحدة في الجودو، بالإضافة إلى برونزية بالجودو أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *