أخبار عاجلةتعليم

ننشر سن القبول والأوراق المطلوبة لمرحلة رياض الأطفال للعام القادم

كتبت ـ مروة السعداوي:

تبدأ وزارة التربية والتعليم والفني، فتح باب التقدم والتسجيل لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية «التجريبيات سابقًا»، على أن يبدأ تنسيق رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد في ١ يونيو حتى ٣٠ يونيو المقبل، وسوف يكون التقديم على ٣ مراحل، عن طريق الموقع الالكتروني لكل مديرية، مشيرًا إلى أنه سوف يتم حصر الإعداد في النهاية وإيجاد حلول فعالة للإعداد الزيادة، وذلك وفقًا لبيان رسمي، اليوم الجمعة.

ومن ناحية أخرى، سيتم فتح باب التقديم للصف الأول الابتدائي حكومي الكترونيًا على موقع الوزارة لكل المحافظات، وذلك من 1 يونيو المقبل وحتى 30 من نفس الشهر، وذلك من المواقع الإلكترونية للمديريات التعليمية للعام الدراسي المقبل 2019ـ2020.

كما وضعت وزارة التربية والتعليم والفني، عدة شروط للتقدم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية، منها احتساب سن الطفل بـ1 أكتوبر المقبل، كما لا يتم التحاق من بلغ سن 6 سنوات أيضًا في 1 أكتوبر، وتجري المديريات التعليمية عقب غلق باب التسجيل تنسيق القبول لمرحلة رياض الأطفال على أن يتم اختيار الطفل الأكبر سنًا حسب الأماكن وعدد الفصول والقاعات المتاحة في كل مدرسة رسمية.

وتتيح المديريات لولى الأمر، 3 رغبات يتم التقدم عليها إلكترونيًا، كما يلتزم كل ولي أمر بالحيز السكني والمنطقة التي يقطن فيها، كما يتم التقدم ببطاقة ولي الأمر إلكترونيا على موقع المديريات التعليمية، كما يُشترط أن يكون السن في رياض الأطفال في 1 أكتوبر لعام 2019 أكبر من 4 سنوات وأقل من 6 سنوات للتقديم في رياض الأطفال.

وفي رياض الأطفال 2019مركزي، يقوم ولي الأمر بالتقدم بإدارته من خلال مراكز التقدم الموجودة بكل إدارة والتي سوف يتم الإعلان عنها بالإدارات التعليمية أو على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظات، ويقوم ولي الأمر بكتابة رغباته من جميع الإدارات الأقرب فالأقرب على أن تكون الرغبة الأولى من الإدارة التابع لها السكن ما عدا إدارة برج العرب؛ فهي للأطفال القاطنين بإدارة برج العرب فقط؛ وذلك طبقًا لعنوان ولي الأمر ببطاقة الرقم القومي.

كما يجب مراعاة استنفاد كل الرغبات «20 رغبة» الموجودة بالاستمارة، ويجب أن تكون رغبات الطفل مكتوبة بمعرفة ولي الأمر وتحت مسئوليته، وعدم كتابه الرغبات لولي الأمر عن طريق العاملين بمراكز التنسيق، ويوزع ملف التقديم مجانا في مراكز التقديم في رياض الأطفال 2019 حيث يمكن طباعته من على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظات.

وجاءت محتويات ملف التقديم لرياض الأطفال كالتالي: «شهادة ميلاد الطفل كمبيوتر، و5 صورة ضوئية للشهادة، و4 صور شخصية للطفل أو حسب كل إدارة، بالإضافة لصورة بطاقة ولي الأمر أو من يكفل الطفل، وما يُفيد إقامة والد الطفل في النطاق الجغرافي للمدرسة، إيصال كهرباء حديث أو إيصال مياه أو غاز باسم والد الطفل، أو عقد إيجار موثق مع صورة إيصال كهرباء عن شهر ابريل 2019».

وبالنسبة لمن لهم أخوة بالمدرسة، فيُقدم بيان قيد لهم ويرفق بالملف، وطابع تعليم فئة 1 جنيه، وطابع مهن تعليمية فئة 1 جنيه ويلصق على الطلب، وملف بلاستيك، حافظة بلاستيك، و5 مظروف أبيض فارغ، صورة بطاقة والدة الطفل، ضرورة حضور الطفل المقابلة الشخصية، والبطاقة الصحية من مكتب الصحة التابعة له المدرسة، رابط التقديم في المدارس التجريبي القاهرة والإسكندرية والجيزة.

وأعلنت كل محافظة، عن توفير رابط الكتروني للتقديم في المدارس التجريبي تيسيرًا على أولياء الأمور، ولتقنين الموضوع مع العلم أنه تم فتح باب التقديم فقط في محافظة الجيزة، وسوف تُعلن تباعًا عن التقديم والرابط الخاص بمحافظة الإسكندرية في موعده.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى