حوادث

ضبط 5 عاطلين لسرقتهم 57 طن فول صويا في الإسكندرية

كتبت ـ مروة السعداوي:

قُدم، بلاغ لقسم شرطة برج العرب بمديرية أمن الإسكندرية، بشأن تعرض سائق، 40 عامًا، للسرقة بالإكراه من قبل 4 أشخاص مجهولين يستقلون سيارة ملاكي، قاموا بالاستيلاء على السيارة قيادته محملة بـ57 طن فول صويا، عقب تحميلها من إحدى مصانع الزيوت الكائنة بدائرة القسم، في الاتجاه لتسليمها لإحدى الشركات بالمنزلة بالدقهلية، وذلك وفقًا لبيان أمني، اليوم الجمعة.

حيث قاموا باصطحابه كرهاً عنه، بداخل سيارتهم ثم تركوه بإحدى المناطق بدائرة القسم، كما استولوا منه على مبلغ 5 آلاف جنيه وهاتفه المحمول وفروا هاربين.

وأسفرت جهود فرق البحث الجنائي بمشاركة قطاع الأمن العام، وإدارة البحث الجنائي بالإسكندرية، عن تحديد مُرتكبي الواقعة، وهم: 5 عاطلين سبق اتهام أحدهم في 5 قضايا سرقة وأقراص مُخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط 4 منهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الهارب، وبإرشادهم تم ضبط السيارة المستولى عليها بحمولتها لدى عاطل، يبلغ من العُمر 38 عامًا، ومُقيم بدائرة قسم شرطة ثانٍ العامرية، وكذلك السكين المُستخدم في تهديد قائد السيارة والهاتف المحمول الخاص به، وإنفاقهم المبلغ المالي.

كما اعترف 3 من المتهمين، بقيامهم بالاشتراك مع آخر «مُحدد» بسابقة ارتكاب واقعة سرقة سيارة نقل بمقطورة بحمولتها حوالي 20 طن فول صويا، تُقدر قيمتها بمبلغ 135 ألف جنيه كرهاً عن قائدها بدائرة قسم شرطة ثانٍ العامرية، والتصرف في الحمولة بالبيع لدى عاطل، بالغ من العُمر 33 عامًا، ومُقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور بالبحيرة «أمكن ضبطه».

وبمواجهته اعترف بشرائه الحمولة، وأضاف بعلمه أنها من متحصلات واقعة سرقة والتخلي عن السيارة فارغة «عُثر عليها»، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين، والسيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى