21 مشروع بمهرجان تخرج طُلاب معهد الإسكندرية العالي للإعلام

كتب – زياد عمرو:

انتهت، أعمال «مهرجان» مُناقشة مشروعات تخرج طُلاب معهد الإسكندرية العالي للإعلام، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة – محمد العبيسي، وعميد المعهد – الدكتورة عزة عثمان؛ والتي أكدت على أن المشروعات التي قدمها الطلاب هذا العام تميزت في «المعالجة والمضمون وطرق العرض».

وشهد المهرجان، الذي انتهت فعالياته أمس الأحد، مُناقشة 21 مشروع تخرج، بواقع 9 مشروعات لقسم الإذاعة والتليفزيون، و9 مشروعات مماثلة لقسم العلاقات العامة والإعلان، أما قسم الصحافة فكان من نصيبه 3 مشروعات تخرج.

واتسمت المشروعات بالتنوع والاهتمام بالقضايا المُجتمعية، واعتماد الطُلاب على أنفسهم وعلى أدوات المعهد، ومحاولة إيجاد طُرق إبداعية في استخدام كافة الفنون الإعلامية – بحسب ما أقرته لجنة التحكيم المسئولة عن تقييم المشروعات.

وضمت لجنة تقييم مشروعات تخرج طلبة قسم الصحافة كلِ من: المستشار الإعلامي لمكتبة الإسكندرية – حسام عبد القادر، والصحفي بجريدة الشروق – عصام عامر، والصحفي بجريدة الدستور – أحمد عاشور، في حضور الدكتور يسري سالم، والدكتور محمد عثمان – أساتذة قسم الصحافة بالمعهد، والمعيدين: علي زايد، ومها خميس، وكرستينا محب.

وحاز مشروع جريدة «الديوان» كجريدة «تابلويد» على أفضل إخراج صحفي، وحاز مشروع «همزة وصل» كمجلة عامة على أحسن حوارات صحفية، وحصل مشروع «شباب بكرة» كمجلة شبابية على أفضل تنوع في المضمون الصحفي.

فيما ضمت لجنة تقييم مشروعات تخرج قسم العلاقات العامة: مسئول الإتصالات والمراسم والعلاقات العامة بمكتبة الإسكندرية – شريف عليش، وأمين عام الإتحاد العربي للعلاقات العامة والاستثمار البشري – عمرو الديب، والمدير التنفيذي لوكالة «ميديا سيشن» للاستشارات الإعلامية وتحسين السُمعة – محمد فؤاد.

وحصل مشروع «مميزون» على أفضل فريق وتناول، ومشروع «عاش» على أفضل لوجو عن حملتهم، ومشروع «غوريلا» على أفضل عرض، وحملة «التمرد على الذات» على أحسن شعار، وحملة «أنا ضد التنمر» على أحسن فكرة، وحملة «أحييها مرتين» على أحسن فيلم وإعلان درامي، وحملة «أنتِ أحلى» على أفضل فعاليات، ومشروع «هاند ميد» على أفضل إعلان راديو، وحملة «فيها حاجة حلوة» على أفضل مطبوعات.

وأما لجنة تقييم مشروعات تخرج طلبة قسم الإذاعة والتلفزيون، فقد ضمت: كبير مذيعي قناة الإسكندرية – سامية البكتوشي، ومُقدمة برامج بمكتبة الإسكندرية – هالة محفوظ، والمخرج بالتليفزيون المصري – محمد أبو المعاطي، في حضور الدكتورة رجاء الغمراوي، والدكتور سعيد النادي، والدكتور مصطفي زيدان، والدكتور محمود الجمل – أعضاء هيئة التدريس بالمعهد.

وحصل فيلم «حكاية سنتريه» على أحسن تصوير، وفيلم «أسرار» على أفضل إخراج، فيما نال كل من فيلم «موت موضعي» و«أنتِ أقوى» على أفضل تناول ومضمون درامي، وفيلم «الحالة إسكندرية» على أفضل تعليق صوتي، وفيلم «ناس الزمن ده» كأحسن فكرة، وفيلم «تَل الفرما» كأفضل موسيقى، وفيلم «مرفأ راقوده» كأفضل مونتاج، و«سوشيالجي» كأفضل مؤثرات صوتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *